الشريط الإخباري

الشاعر الدكتور حسن حسن يوقع ديوانه عاشق وطن في ثقافي أبو رمانة

دمشق -سانا

الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة وشارك فيها نقاد وشعراء تضمنت انطباعات ورؤى نقدية حول ديوان عاشق وطن الذي صدر حديثاً للشاعر الدكتور حسن حسن.

مدير الندوة الشاعر الدكتور جهاد بكفلوني أشار إلى أن المجموعة تضم قصائد عزفها الشاعر على نياط قلبه وأرسلها أنغاما عذبة تشيد بالوطن الذي انبرى أبناؤه يذودن عن ترابه إيماناً منهم بالحرية والكرامة بقصائد متنوعة البحور ما يدل على تمكن الشاعر.

الدكتور الناقد حسين جمعة قال عنوان الديوان عاشق وطن ينغمس بتصورات الشاعر الفكرية لأنه كان في حضرة الوطن في اتجاهات مختلفة ونظر من خلال بعضها إلى من يحرسون الوطن ويضحون لأجله إضافة إلى الأعلام الوطنين ودور القوات المسلحة والجيش والقتال للدفاع عن التراب.

على حين بين الناقد الدكتور غسان غنيم أن الكتاب تضمن حديثاً مهماً عن الوطن ومنجزات رجاله وكيفية التعامل معه والتضحية من أجل ترابه وحبه الكبير وتضمن أيضاً المراثي الشعرية للشهداء الذين ماتوا كراما من أجل وطنهم وعزته وشرفه بأساليب فنية منوعة.

ورأى الشاعر الدكتور حسن حسن المحتفى بكتابه أن الوطن إرادة الرجال وبسمة الأطفال واحتضان الأمهات لأبنائهن قبل ذهابهم إلى ميادين القتال وزغردات أمهات الشهداء والوطن إرادة الرجال والانتماء والوفاء ويليق بمن يملك هذه الصفات ديوان عاشق وطن.

وفي نهاية الندوة وقع الشاعر حسن ديوانه عاشق وطن.

وفي تصريح لرئيسة المركز رباب أحمد لفتت إلى أهمية كتابة الشعر فيما يعيشه أبناء الوطن والتضحيات من أجله لأنه يخلد الحضارة عبر الزمن.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

ورشة فنية للأطفال في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا أقام المركز الثقافي في أبو رمانة ورشة فنية للأطفال عبروا من خلالها