مقتل إرهابيين وضبط 15 مشتبها بهم أمنية شمال سيناء وتفكيك خلية إرهابية بمحافظة البحيرة المصرية

القاهرة-سانا

شنت قوات الأمن المصرية اليوم حملة أمنية جنوب الشيخ زويد ورفح في سيناء شمال شرق مصر أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين وضبط 15 مشتبها بهم وتدمير سيارتين و7 أوكار للإرهابيين و 12 دراجة بخارية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر أمنية قولها “إن الارهابيين الاثنين كانا في سيارتين مفخختين بالشيخ زويد وقد تم تدمير السيارتين كما جرى ضبط 15 شخصا مشتبها بهم ويجري الآن التحقيق معهم للتأكد من مدى تورطهم في الأحداث”.

وتمكنت الحملة الأمنية أيضا من حرق وتدمير 7 بؤر إرهابية كانت تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة المصرية بالإضافة إلى حرق وتدمير 12 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية خاصة بالعناصر الإرهابية وتفجير عبوة ناسفة باستخدام الدبابات.

وفي محافظة البحيرة تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من ضبط خلية إرهابية مكونة من خمسة أفراد تابعة لجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية كانت تخطط لاستهداف محطة كهرباء زاوية غزال وضباط وأفراد ومركبات الشرطة بالبحيرة.

وأكدت وسائل إعلام مصرية أن عناصر الخلية الإرهابية اعترفوا بانتسابهم للجنة العمليات النوعية بدائرة مدينة دمنهور التابعة لتنظيم “الاخوان” الإرهابي وبدؤوا بتنفيذ مخططهم الإرهابي من خلال التخطيط لاستهداف محطة كهرباء زاوية غزال وضباط وأفراد ومركبات الشرطة بغرض بث الخوف والرعب في نفوس رجال الشرطة إضافة إلى تكثيف فعاليات مظاهراتهم بمدينة دمنهور مع ترويج الإشاعات بطبع المنشورات الكاذبة التي تحض على الكراهية.

وكانت قوات الأمن المصرية احبطت أمس هجوما انتحاريا استهدف قسم شرطة الشيخ زويد بينما تواصل قوات الأمن ملاحقة العناصر الاإهابية في سيناء وقد قضت وألقت القبض على العشرات منهم خلال الأشهر الماضية.

انظر ايضاً

عدد سكان مصر يسجل ارتفاعاً جديداً

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاع عدد سكان البلاد إلى 106 ملايين نسمة مقارنة …