الشريط الإخباري

مشروع (إيد بإيد نجمع ونفيد) يواصل نشاطاته للعام السادس على التوالي

دمشق -سانا

يواصل مشروع تدوير الورق الذي يشرف عليه عدد من الشباب المتطوع في جمعية حقوق الطفل نشاطاته المكثفة للعام السادس على التوالي بالتعاون مع مؤسسة إنانا في القنيطرة حيث يستعد القائمون عليه خلال الأيام القليلة القادمة للتوسع في فرز النفايات الورقية وجمعها ضمن محافظة القنيطرة.

واعتبرت ناهد البارودي من مؤسسي المشروع لنشرة سانا الشبابية أنه انطلق تحت عنوان أيد بإيد نجمع ونفيد وتمكن من تحقيق العديد من أهدافه وتوسيع نطاق عمله ليضم فئات اجتماعية متنوعة الأمر الذي تجلى من خلال تفاعل المجتمع المحلي مع الفكرة وزيادة عدد الداعمين من مختلف القطاعات الاقتصادية.

ويقوم المشروع بجمع المخلفات الورقية في حاويات تم توزيعها مسبقا على عدة مراكز وإيصالها إلى معمل تدوير الورق في صيدنايا وبيعها مرة أخرى للاستفادة من ريعها بدعم الأسر المحتاجة المسجلة في الجمعية.

وناشدت البارودي الفعاليات المجتمعية ممن لديها مخلفات ورقية التعاون مع أصحاب المبادرة للتخلص منها بطريقة حضارية تحافظ على البيئة وتسهم بدعم المشروع الذي تذهب عوائده للنهوض بمشاريع خدمية وتنموية وإغاثية.

وبينت هديل عباس رئيس مجلس أمناء مؤسسة إنانا أن مشروع تدوير الورق الذي بدأته جمعية حقوق الطفل بدمشق كمبادرة عامة حقق نتائج إيجابية بمواجهة المخاطر البيئية فضلاً عن توفير مصادر بديلة للمواد الخام والطاقة كما طور عمله مؤخراً من خلال التوسع نحو القنيطرة حيث ستكون البداية من مراكز المؤسسة بخان أرنبة ومدينة البعث.

ربى شدود