الشريط الإخباري

(صبايا غير).. معرض لمنتجات مشروعات صغيرة

السويداء-سانا

قدمت 40 سيدة وشابة من محافظة السويداء منتجات مشروعاتهن الصغيرة للأعمال اليدوية ضمن معرض أقامته مجموعة (صبايا غير) اليوم في صالة كنيسة القديس مار جورجيوس للروم الأرثوذكس.

وتضمن المعرض الذي يستمر لغاية السادس عشر من الشهر الحالي أعمالاً يدوية متنوعة كالحقائب والمطرزات والتحف الخشبية والنحاسية والإكسسوار وألعاب الأطفال والمجففات وتصنيع الصابون والمنتجات الغذائية الخاصة بالمونة إضافة إلى عدد من الرسومات وغيرها من الأعمال.

وأشارت مسؤولة قسم دعم المرأة في مجموعة (صبايا غير) المشرفة على المعرض مرح الشعراني في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية المعرض في إظهار منتجات النساء المشاركات وإبراز أفكارهن بالعمل وتحفيزهن للاستمرار بتطوير مشروعاتهن متناهية الصغر.

وبينت هبا مزهر أنها تشارك بالمعرض لتقديم أشياء جديدة من منتجاتها الغذائية المتعددة التي تخص المؤونة المنزلية فيما وجدت ديمه الجرماني وخالتها صفاء الجرماني بمشاركتهما بالأعمال اليدوية من الخيطان والمسامير المثبتة على قطع خشبية فرصة للتعريف أكثر بها وذلك بعد مضي ثلاث سنوات على إطلاق مشروعهما.

وعبر مشاركتها بمجموعة أعمال أبرزها الحقائب الصوفية اعتبرت فاتنة عبود أن المعرض يحقق انتشاراً أكبر لأعمالها ويساعد المشاركات في تبادل الخبرات في حين ذكرت سماح كيوان أنه بمشروعها الخاص بتفصيل وخياطة الحقائب المتنوعة من الجلد والشامو تحقق ذاتها وتسعى عبر المعرض إلى تطوير نفسها أكثر.

وأشارت ميسون البريحي إلى أن مشاركتها بالمعارض هي للمرة الأولى بعد خمسة شهور على إطلاق مشروعها الخاص بتصميم الإكسسوار بهدف تحسين دخلها المادي.

ولفتت المشاركتان كندة بركة وأحلام عريج إلى أهمية المعرض بالنسبة لهما لتوسيع دائرة معارفهما والتسويق لمنتجاتهما بالإكسسوار في هذه الظروف الصعبة فيما أبدت سلام العيسمي وعبير الفقية سعادتهما بالمشاركة في المعرض وتقديم لوحات مرسومة بمختلف التقانات اللونية مع التركيز فيها على معالم الوجوه والحالات الانسانية.

انظر ايضاً

40 سيدة يقدمن منتجات مشروعاتهن الصغيرة بمعرض (صبايا غير) بالسويداء

  تصوير: راغدة جمال