الصحة الأسترالية: الأشخاص غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ 16 مرة

كانبيرا-سانا

أعلنت وزارة الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد أكثر عرضة للوفاة أو دخول وحدات الرعاية الفائقة بمقدار 16 مرة ممن تلقوا اللقاح.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة بحسب وكالة رويترز البريطانية أن 11 بالمئة فقط من بين 412 ماتوا بسبب تفشي دلتا على مدى أربعة أشهر قد تم تطعيمهم بشكل كامل وبلغ متوسط عمر الذين توفوا 82 عاماً فيما تلقى نحو 3 بالمئة فقط من الذين أودعوا وحدات الرعاية الفائقة جرعتين في حين أن أكثر من 63 بالمئة من 61800 حالة تم تسجيلها لم تحصل على اللقاح.

وقالت مسؤولة الصحة في نيو ساوث ويلز كيري تشانت في بيان “إن الشباب الذين تلقوا جرعتين من اللقاح عانوا من معدلات إصابة أقل ولم يصابوا بأي مرض خطير تقريباً في حين أن الذين لم يتلقوا اللقاح في هذه الفئة العمرية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس وبحاجة لدخول المستشفى”.

وتتوافق هذه النتائج مع البيانات الواردة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والتي ذكرت أن الأفراد الذين لم يحصلوا على التطعيم أكثر عرضة للوفاة بالمرض بـ11 مرة من الذين تم تطعيمهم بشكل كامل.

وظلت أستراليا خالية إلى حد كبير من الفيروس هذا العام حتى بدء تفشي سلالة دلتا الأسرع انتشاراً في حزيران الماضي ما أدى لإغلاق لمدة أشهر في مدن سيدني وملبورن وكانبيرا.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”