الشريط الإخباري

في يوم البيئة الوطني… حملة نظافة في مدينة السويداء

السويداء-سانا

نظمت مديرية البيئة في محافظة السويداء اليوم بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء وفرع نقابة المهندسين حملة نظافة في حي الوحدة والحرية بالمنطقة الواقعة في جوار مبنى المديرية وذلك في إطار فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني.

وذكر مدير البيئة المهندس رفعت خضر في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية للحفاظ على نظافة وجمالية المدينة وتوجيه رسالة للمجتمع الأهلي بضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات المعنية بالبيئة والوحدات الإدارية للحفاظ على الحدائق والشوارع والمرافق العامة.

المهندس بشار الجرمقاني عضو نقابة المهندسين أشار خلال مشاركته في الحملة إلى أن البيئة قيمة حضارية ونظافتها حالة صحية في كل المجتمعات التي يقع على عاتقها تعزيز مفاهيم الوعي البيئي فيما لفتت المشاركة هدى مصطفى إلى أن المشاركة في حملات النظافة واجب ومسؤولية لجميع أفراد المجتمع وعلى كل مواطن الانطلاق من ذاته للحفاظ على نظافة بلده في حين دعا عامل النظافة نورس العفيف إلى ضرورة تعاون الأهالي مع عمال النظافة والالتزام برمي القمامة في الحاويات المخصصة لها.

وكانت فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني في السويداء شهدت مع انطلاقتها أول أمس افتتاح معرض بيئي ضم صناعات تقليدية وأعمالاً يدوية من توالف البيئة ومنتجات غذائية ومجففات وأجهزة طاقة شمسية إضافة إلى تكريم عدد من عمال النظافة من مختلف مناطق المحافظة.

 

انظر ايضاً

بمشاركة المجتمع المحلي حملة نظافة وتشجير في ضاحية الباسل بطرطوس

طرطوس-سانا بمشاركة المجتمع المحلي أقامت محافظة طرطوس اليوم حملة تشجير