أمسية غنائية لأوركسترا وكورال معهد صلحي الوادي-فيديو

دمشق-سانا

ضمن فعاليات معرض الكتاب السوري أحيت أوركسترا وكورال الموسيقا العربية لمعهد صلحي الوادي للموسيقا أمسية غنائية بقيادة مهدي المهدي وذلك على خشبة مسرح مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وجاء برنامج الأمسية الذي عمل على توزيعه المهدي وأشرف على تدريب الطلاب المغني سومر نجار غنيا من حيث اختيار المدارس الموسيقية العربية من خلال مقطوعات من ألحان محمد فليفل وأبو خليل القباني ورفيق شكري وعمر خيرت وزكي ناصيف وزياد الرحباني وسيد درويش.

وأدى الكورال مع الموسيقا موشح “نم دمعي” وأغنية “نقيلي أحلى زهرة” وغنى الطالب زياد أمونة أغنية “يا حنينة” لتعزف بعدها الطالبة ريتا جعلوك المقطوعة الموسيقية الشهيرة “قضية عم أحمد”.

وأدت الأوركسترا مقطوعة وقمح لتقدم بعدها الطالبة ياسمين قويدر أغنية “اهو اللي صار” كغناء منفرد لتختتم الأوركسترا والكورال الأمسية بنشيد موطني.

ويرافق معرض الكتاب السوري برنامج ثقافي متنوع من عروض سينمائية وحفلات موسيقية تحتفي بالقدود والموشحات الحلبية وندوات أدبية وفكرية وعن أدب الطفل بمشاركة باقة من المثقفين والمبدعين السوريين بمرافقة عدد من حفلات توقيع الكتب لعدد من دور النشر العامة والخاصة.

يذكر أن معهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا ليتغير اسمه لاحقاً إلى معهد صلحي الوادي تكريماً لمؤسسه ويخرج المعهد سنوياً العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

رشا محفوض