الشريط الأخباري

تعزيل المصارف والعبارات المائية في الغاب

حماة-سانا

بدأت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أعمال تعزيل وتسليك المصارف والعبارات المائية في مواقع متعددة من منطقة الغاب بدءاً من شطحة مروراً بناعور شطحة والرصيف وصولاً إلى الفريكة استعداداً لفصل الشتاء وتلافياً لغمر الأراضي الزراعية.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أوضح زياد عثمان رئيس الجمعية الفلاحية في شطحة ودولت رستم رئيس الجمعية الفلاحية في سلحب أن أعمال تعزيل المصارف المائية وقنوات الري التي تنفذها آليات الهيئة بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية تأتي للحد من تجمع المياه وتنظيم عملية جريانها والحيلولة دون إلحاق خسائر بالمحاصيل الزراعية للفلاحين.

وبين رئيس مركز ري عين سليمو المهندس أسعد بردان أن هذه الأعمال تسهم بالحفاظ على الأراضي الزراعية والمزروعات ولا سيما أعمال تسليك القناة “ج1” بواسطة البواكر والممتلئة بالأتربة والطمي وبقايا الأعشاب مشيراً إلى أن تعزيل هذه القنوات له منعكسات ايجابية كبيرة في حماية الأراضي المجاورة للقناة من الغمر والحد من الخسائر الناجمة عن السيول وغزارة الأمطار وحماية المنازل المنتشرة على أطراف القناة.

ولفت رئيس القسم الزراعي في شطحة المهندس محسن علي إلى أهمية تعزيل المصارف وخصوصا خلال هذه الفترة حيث تشهد أجزاء من القنوات على طول امتدادها انسدادات واختناقات مشيراً إلى أن أعمال التعزيل تأتي لتسليكها وفق الأولوية والتركيز على الأكثر إلحاحاً منها.

إيفانا ديوب

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …