أنشطة فنية متنوعة في احتفالية “سنابلنا تثمر” في طرطوس

طرطوس- سانا

أحيت فرقة المركز الثقافي في طرطوس حفلاً موسيقياً قدم خلاله أعضاء الفرقة من اليافعين والأطفال مقطوعات خاصة بهم وأخرى من أغاني الأخوين رحباني وزكي ناصيف.

الحفل الذي قدم ضمن فعاليات احتفالية يوم الطفل العربي الـ19 “سنابلنا تثمر” عزف فيه اليافع جواد مهنا الحائز على المركز الأول بالمحافظة على آلة الغيتار مقطوعة من تأليفه بعنوان “الحياة” كما عزف كريم حمود مقطوعات على آلة البيانو بعضها من تأليفه مع مشاركة ريم حرفوش التي قدمت أغاني “راجعين يا هوا” و”طلوا حبابنا” و “يا عاشقة الورد”.

وحول الاحتفالية التي تقيمها وزارة الثقافة في مختلف المحافظات أوضح كمال بدران مدير ثقافة طرطوس أنها أقيمت ليوم واحد بالمحافظة وتضمنت معرضاً لرسومات أطفال فريق مهارات الحياة وورشة رسم بالصلصال إضافة إلى عرض مسرحي في كل من ثقافي طرطوس وبانياس وصافيتا والشيخ بدر مؤكداً أهمية التوجه لشريحة الأطفال واليافعين من خلال ورشات متنوعة وبشكل مستمر.

المدربة أمل العلي ومعدة العمل المسرحي “حارسة الماء” المشارك ضمن الاحتفالية بينت بدورها أن فكرة العمل الذي شارك فيه ثمانية أطفال بأعمار مختلفة تتمحور حول إمعان العقل والتفكير المبني على المنطق السليم وعدم الانجرار وراء الجهل والمقولات المتناقلة دون دليل علمي في إطار مسرحي مع تأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى والنطق الصحيح لها.

بدورها الفنانة التشكيلية جوليا سعيد المشرفة على تدريب الأطفال في ورشة الرسم بالصلصال لفتت إلى أهمية نشر رسم لوحات باستخدام التراب والماء أو ما يعرف بالصلصال مشيرة إلى إدخال الألوان والكلمات على الرسومات في هذه الورشة التي شارك بها عدد من الأطفال واليافعين.

الفنانة التشكيلية نسرين علي التي أشرفت على ورشة الرسم نوهت بأهمية مشاركة 43 من أعمار تراوحت بين 3 سنوات و13 سنة في الاحتفالية ليقدم كل منهم لوحته الخاصة التي تعبر عن خياله وإبداعه الفني.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

فعاليات فنية وترفيهية في حمص ضمن احتفالية (سنابلنا تثمر)

حمص-سانا ضمن الاحتفالية التي تقيمها وزارة الثقافة-مديرية ثقافة الطفل بمناسبة يوم الطفل العربي التاسع عشر …