الشريط الإخباري

القوات الليبية تواصل عملياتها العسكرية ضد ميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية المتطرفة شرق طرابلس

طرابلس-سانا

واصلت القوات الليبية اليوم عملياتها العسكرية ضد ميليشيات “فجر ليبيا” الإرهابية المتطرفة وحلفائها في قاعدة سرت الجوية الواقعة شرق طرابلس موقعة بها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

ونقلت صحيفة “الوسط” الليبية عن قائد عملية سلاح الجوي في المنطقة الوسطى العقيد محمد منفور قوله إن “سلاح الجو الليبي استهدف اليوم موقعين بقاعدة القرضابية في سرت” موضحا أن الغارة الجوية نجحت في تدمير مخزن للذخيرة وقاعة لجرحى الميليشيات المتطرفة في الموقع المذكور.

وأضاف منفور إن غارة ثانية لسلاح الجو الليبي تمكنت من تدمير رتل مكون من مدرعتين وعدة مركبات كانت تقل ذخيرة وأسلحة مختلفة الأنواع نحو منطقة “بن جواد”.

وكانت ميليشيات “فجر ليبيا” المتطرفة هاجمت مطلع شباط الجاري ميناء السدرة النفطي في منطقة الهلال ما أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح وذلك في مسعى للسيطرة على منطقة الهلال النفطي التي تضم المرافئ النفطية الرئيسية.

يشار إلى أن وحدات سلاح الجو الليبية شكلت خلية عمليات في المنطقة الوسطى التي تمتد من أجدابيا شرقا إلى مصراته غربا.

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري في مدينة “بنغازي” بأن الجيش الحكومي الليبي يخوض معركة عنيفة مع تنظيم “أنصار الشريعة” المتطرف في منطقة سوق الحوت ببنغازي مؤكدا أن سلاح الجو الليبي دك حصون هذا التنظيم الإرهابي بطلعات جوية ناجحة وأوقع بين صفوفه قتلى وجرحى.

وكانت مقاتلات سلاح الجو الليبي قصفت أمس مواقع تمركز الميليشيات الإرهابية بمنطقة الجميل غرب طرابلس ودمرت سيارتين وأصابت عددا من عناصر هذه الميليشيات.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …