الشريط الأخباري

وزير الإعلام: تشكيل لجنة رقابية مشتركة لتقييم الأعمال الدرامية تضم منتجين

دمشق-سانا

أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق أن النهوض بواقع الدراما السورية مسؤولية مشتركة وواجب وطني لما لها من دور فاعل ومكمل للإعلام.

حديث الوزير الحلاق جاء خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع لجنة المنتجين الدرامية والسينمائية في غرفة صناعة دمشق حيث لفت إلى أن الوزارة والمنتجين يعملان في خط واحد.

واعتبر الدكتور الحلاق أنه من حق مؤسسات الإنتاج أن تعمل وتربح ومن واجب وزارة الإعلام أن تشرف على عملها بما يخدم مصلحة البلاد وتعزيز الفكر الذي تحمله الدراما التي يجب أن تنقل صورة سورية وتحويلها لصناعة درامية سورية رفيعة المستوى.

وأوضح وزير الإعلام أن وزارة الإعلام ستكون البيئة الحاضنة لهذه الصناعة دون التدخل بتفاصيل عملها داعياً في الوقت نفسه إلى تنظيم هذه المهنة بشكل غرفة أو اتحاد يتم التعاون بينه وبين الوزارة.

واستمع وزير الإعلام إلى أسئلة ومداخلات المنتجين والعقبات التي تعترض أعمالهم من جانب الوزارة والتي تمحور معظمها حول قبول ورفض الأعمال من جانب الرقابة والعراقيل التي تواجههم لدى مؤسسات حكومية والتي تطلب مبالغ كبيرة لقاء التصوير إضافة إلى صعوبات التسويق بعد الحرب الإعلامية والاقتصادية على سورية وصعوبات تتعلق بتوقيت العروض على الشاشة الوطنية.

وفي رده على المداخلات وعد الوزير الحلاق بإيجاد حلول لمعظم العقبات والإشكالات التي تعترض المنتجين وتشكيل لجنة رقابية تتكون من لجنة صناعة السينما والمنتجين والوزارة تكون قراراتها ملزمة مع تذليل العقبات التي تعترض المنتجين في التعامل مع مؤسسات الدولة بما يتعلق بتصوير أعمالهم إضافة إلى قيام مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بدورها نحوهم.

سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق أكد في مداخلته أهمية العمل الدرامي والسينمائي لافتاً إلى الاهتمام بالدبلجة وواعداً المنتجين بتقديم التسهيلات الممكنة من غرفة الصناعة.

بلال أحمد وهادي عمران

انظر ايضاً

86 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 117 حالة ووفاة 5 حالات

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 117 …