الشريط الأخباري

تواصل الإدانات للتفجير الإرهابي في دمشق

عواصم-سانا

أدان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان التفجير الإرهابي الذي وقع في دمشق أمس.

وأكد أرسلان عبر حسابه على تويتر أن المتضررين من الانفتاح الدولي والعربي على سورية لا حل عندهم سوى المزيد من الإرهاب والإجرام مشيراً إلى أن انتصار سورية الحتمي بقيادتها الحكيمة سيعلو على الجميع.

من جهته أدان رئيس المركز الوطني في الشمال اللبناني كمال الخير التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة مبيت عسكري في دمشق أمس.

وأوضح الخير في بيان أصدره اليوم أن سورية ستبقى عصية على الإرهاب وداعميه من الإدارة الأميركية وحلفائها في المنطقة وستبقى سورية قلب العروبة النابض.

كما أدان اجتماع طارئ عقد في منطقة الهرمل البقاعية بدعوة من الجمعيات الأهلية والتجمع الإنمائي المستقل التفجير الإرهابي في دمشق.

وقال التجمع في بيان مماثل “إن التفجير الذي استهدف سورية العروبة تم بدعم وتوجيه من النظام التركي العثماني الصهيوني الأميركي”.

بدوره أدان السفير اليمني في دمشق عبدالله علي صبري بشدة التفجير الإرهابي.

وقال في  بيان له أن العملية الارهابية التي استهدفت حافلة عسكرية في دمشق تحمل البصمة الأمريكية في محاولة لإعاقة مسار الانفتاح الدولي والإقليمي على الدولة السورية سياسياً واقتصادياً بعد ما حققته من انتصارات في مواجهة أدوات المشروع الأمريكي الصهيوني  داخل سورية.

وعبر صبري عن تعازيه لسورية قيادة وشعبا بعد هذه الجريمة النكراء.

كما أدانت منظمة الصاعقة والقيادة الفلسطينية لشعبة فلسطين في لبنان في بيان لهما التفجير الإرهابي وأكدتا أنه عمل جبان من قبل التنظيمات الإرهابية ومشغليها وحلفائها الصهاينة والأميركيين.

وأعربت المنظمة والقيادة عن تعازيهما للقيادة السورية والحكومة والجيش والشعب العربي السوري.

بدوره أدان الباحث والبروفيسور في كلية الإعلام في جامعة كومبلوتينسيه الحكومية الإسبانية بابلو صباغ التفجير الإرهابي مشيراً إلى أنه عمل جبان ودليل يظهر ضعف ويأس التنظيمات الإرهابية وإحباط الداعمين الدوليين لها.

وأشار صباغ في بيان له إلى أن التنظيمات الإرهابية لجأت إلى استخدام هذه الأساليب الدنيئة والعمليات الإجرامية الحاقدة ضد العسكريين والمدنيين الذين كانوا في طريقهم إلى مراكز عملهم نتيجة هزيمة هذه التنظيمات ودحرها تحت ضربات الجيش العربي السوري على كل الجبهات.

وارتقى أمس 14 شهيداً ووقع عدد من الجرحى من جراء تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين استهدف حافلة مبيت عسكري لدى مرورها بالقرب من جسر الرئيس بدمشق.

انظر ايضاً

تواصل الإدانات للعدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري بدير الزور..تدخل صارخ بشؤون سورية الداخلية ودعم للإرهابيين

عواصم-سانا أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني العدوان الأمريكي على موقع للجيش …