الشريط الإخباري

صفاء رقماني تطل على الجمهور من خشبة المسرح

دمشق-سانا

وجدت الفنانة صفاء رقماني في خشبة المسرح بوابة لعودتها إلى الجمهور مطلة عليه بسلسلة من العروض آخرها مسرحية مقام إبراهيم وصفية التي يخرجها الفنان القدير زيناتي قدسية لصالح المسرح القومي في دمشق.

رقماني التي تكشف عن أسباب غيابها عن المشهد الفني “لظروف قاهرة” أحاطت بها كوفاة والدتها إضافة إلى الحمل والإنجاب مؤكدة في تصريح لـ سانا أنها تفضل مشاعر الأمومة على العمل وأضواء الشهرة.

وأشارت رقماني إلى أنها تستعد لتقديم مسرحية مقام ابراهيم وصفية والتي ستعرض الشهر الحالي مبينة أن اختيار الشخصية المؤداة والنص المسرحي الجيد ومحبة فريق العمل شرط من شروط عملها على الخشبة.

هذه الشروط التي تتمسك بها في أي عمل مسرحي يمكنها تفسير قلة أعمالها على الخشبة رغم عشقها الكبير لأبي الفنون ففي حصيلتها أربعة أعمال فقط بدءاً من حفلة على الخازوق لزيناتي قدسية وكتابة محفوظ عبد الرحمن وبيت الشغف لهشام كفارنة وإعدام لقدسية أيضاً.

وفي السياق ذاته أكدت رقماني مشاركتها في مهرجان بغداد الدولي الذي سيقام في الـ 20 من تشرين الثاني المقبل عبر العمل المسرحي بيت الشغف والذي يمثل المسرح السوري في هذا المحفل الدولي.

أما درامياً فتجلت عودة رقماني عبر مسلسلين دفا للكاتب بسام مخلوف وإخراج سامي الجنادي وأزمة حب لعمرو علي وإخراج محمد نصر الله.

وحول مشاركتها في مسلسل أزمة حب عبرت رقماني عن إعجابها بشخصية الدكتورة فرح ومضمون العمل الذي يدعو لنشر المحبة في زحمة الأعمال التي تناولت الحرب مؤكدة أننا بحاجة في نصوصنا إلى التحريض على الحب في المجتمع وملامسة المشاهد.

وترى رقماني أن النصوص الدرامية التي تعرض على التلفزيون “ليست كلها جيدة أو على نفس السوية” وهو أحد أسباب ابتعادها أحياناً عن الدراما إضافة إلى “اختلاف نمط العلاقات بين فريق العمل ومع الجهة المنتجة” عما كانت عليه في الماضي معتبرة أن الهدف الحقيقي من مشاركة الفنان في العمل ليس الكم بل إرضاء ذاته وإرضاء المتلقي.

هادي عمران

انظر ايضاً

صفاء رقماني أفضل ممثلة في مهرجان بغداد للمسرح

دمشق-سانا حصدت الفنانة صفاء رقماني جائزة أفضل ممثلة في حفل ختام مهرجان بغداد الدولي للمسرح …