إدانات عربية للتفجير الإرهابي في دمشق: جريمة إرهابية نكراء

عواصم-سانا

أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة مبيت عسكري في دمشق صباح اليوم ووصفته بأنه جريمة إرهابية نكراء.

وأكد الأمين العام للمؤتمر قاسم صالح في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذا الاعتداء الذي يستهدف الآمنين بالمفخخات والاغتيالات هو “محاولة فاشلة لاستهداف ارادة الحياة لدى السوريين انتقاماً من مواقفهم البطولية وانتصاراتهم المتتالية في كل الميادين” لافتاً إلى أن هذه العملية الإجرامية التي سبقها اغتيال الأسير المحرر مدحت صالح الصالح على ثرى الجولان برصاصات غدر صهيونية تشكل تأكيداً على أن أعداء سورية مستمرون في غيهم وفي أساليبهم الغادرة.

حركة أمل: نثق بقدرة سورية شعباً وقيادة وجيشاً على سحق الإرهاب

بدورها استنكرت حركة أمل اللبنانية التفجير الإرهابي مؤكدة وقوفها إلى جانب الشقيقة سورية وأهالي الشهداء والضحايا.

وشددت الحركة في بيان لها على ثقة الحركة بقدرة سورية شعباً وقيادة وجيشاً على سحق الإرهاب وتمكنها من التصدي لجميع المؤامرات والتحديات بمختلف أشكالها.

فيما استنكر رئيس حزب الطلائع اللبنانية يوسف صفوان التفجير الإرهابي في دمشق مؤكداً أنه يصب في إطار مخططات القوى والأنظمة التي مولت ودعمت هذا الإرهاب وما زالت مستمرة في هذا النهج الذي يتسبب فى قتل المواطنين السوريين ويستهدف المدافعين عن سورية أبطال الجيش العربي السوري.

وشدد صفوان على الثقة بأن سورية ستبقى قلعة الصمود والعنفوان رغم كل المؤامرات والمتآمرين.

الحزب السوري القومي الاجتماعي: رعاة الإرهاب ومشغليه ما زالوا يستثمرون في الأعمال الإرهابية

كما أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي التفجير الإرهابي معرباً عن ثقته بأن كل الجرائم الإرهابية لن تثني سورية عن المضي في تحرير أراضيها من الإرهاب والاحتلال.

وجاء في بيان أصدرته عمدة الإعلام في الحزب وتلقت سانا نسخة منه إن العمل الإرهابي يأتي في توقيت تستكمل فيه الدولة السورية إعادة الأمن والاستقرار لبعض القرى والبلدات واحتضان أبنائها وتسوية أوضاع من غرر بهم ما يؤكد أن رعاة الإرهاب ومشغليه ما زالوا يستثمرون في الأعمال الإرهابية في محاولة يائسة للضغط على سورية التي تصدت بحزم وصمدت وانتصرت.

وأكد الحزب وقوفه إلى جانب الجيش الباسل في معركة المصير والوجود ضد الإرهاب والتطرف والاحتلال بكل صنوفه.

كما استنكر الوزير اللبناني السابق وديع الخازن بشدة التفجير الإرهابي التكفيري الدموي مؤكداً أن هذه التفجيرات ستزيد سورية إصراراً وتصميماً على متابعة النهج المقاوم للإرهاب التكفيري وداعميه مهما بلغت التضحيات.

وقدم الخازن أحر التعازي الى سورية قيادة وشعباً وخاصة أهالي الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان: دليل ساطع على إفلاس وعجز التنظيمات الإرهابية وفكرها الظلامي

من جانبها أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان التفجير الإرهابي.

واعتبرت القيادة القطرية في بيان لها عقب اجتماعها الدوري برئاسة الأمين القطري نعمان شلق أن التفجير يشكل دليلاً ساطعاً على إفلاس وعجز التنظيمات الإرهابية وفكرها الظلامي والجهات الخارجية الداعمة لها مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي لن يثني سورية عن المضي في مشروع إزالة آثار الحرب المدمرة وإعادة البناء والإعمار والمضي قدماً في تحرير آخر شبر محتل من الأرض السورية.

بدوره أدان رئيس المركز الوطني في الشمال اللبناني كمال الخير التفجير الإرهابي.

وفي القاهرة استنكر اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف في مصر التفجير الإرهابي وقال في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة “إن هذا الاعتداء الإرهابي يندرج في سياق خطط ومساعي أطراف دولية وإقليمية مثل أمريكا والنظام التركي عبر أدواتها لاستهداف سورية وزعزعة استقرارها”.

أحزاب يمنية: يندرج ضمن المؤامرة الصهيونية الأمريكية التي تستهدف سورية

وفي صنعاء استنكر المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية التفجيرات الإجرامية الإرهابية الغادرة مشدداً على استحالة نجاح مثل هذه الأعمال الجبانة في ثني الشعب السوري وقيادته عن مواصلة طريق دحر الإرهاب وتحرير كل الأراضي السورية.

بدورها أدانت أحزاب اللقاء المشترك اليمنية التفجير الإرهابي “الإجرامي” مؤكدة أنه يندرج ضمن المؤامرة الصهيونية الأمريكية التي تستهدف سورية.

وجاء في بيان للأحزاب اليمنية:”أن هذا التفجير الإرهابي يشكل محاولة يائسة لاستهداف الأمن والاستقرار في سورية بعد الإنجازات الكبيرة والمتتالية التي حققها الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية والتكفيرية.

بدورها أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن في بيان مماثل لها أن التفجير الإرهابي ضد الحافلة العسكرية السورية يشكل “مذبحة بشعة أخرى ترتكبها القوى الظلامية التكفيرية والمرتزقة التي ترتكب ابشع الجرائم في سورية المقاومة”.

وشددت القيادة القطرية في اليمن في بيان لها على الثقة الكبيرة بأن الجيش العربي السوري الباسل سينتصر على كل المؤامرات التي تحاك ضد سورية وسيتمكن في النهاية من القضاء على فلول الإرهاب في كل الأراضي السورية.

وارتقى 14 شهيداً ووقع عدد من الجرحى صباح اليوم من جراء تفجير إرهابي بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت عسكري بالقرب من جسر السيد الرئيس بدمشق كما قام عناصر الهندسة بتفكيك عبوة ثالثة سقطت من الحافلة المذكورة بعد الانفجار.

انظر ايضاً

الجيش السوداني يعلن صد هجوم من الأراضي الأثيوبية

الخرطوم-سانا أعلن الجيش السوداني صد هجوم للجيش الأثيوبي ومجموعات مسلحة تابعة له في منطقة بركة …