الشريط الإخباري

شاهد من أهله.. داعش يتلقى أسلحة وعتادا من طيران التحالف – فيديو

بغداد-سانا

أقر إرهابي من تنظيم “داعش” بأن طائرات “التحالف الدولي” زودتهم بأسلحة وعتاد في مدينة الموصل بالعراق في سلوك يفضح السياسة الأمريكية التي تدعي محاربة “داعش” عبر تحالفها المزعوم بغية تحقيق أطماعها المضمرة في المنطقة.

وقال الإرهابي في اعترافاته نشرها موقع يوتيوب عبر شريط فيديو إن “الطائرات ألقت أسلحة من نوع رشاش بي كي سي وعتاد جي سي وقاذفات وقنابل يدوية وقذائف هاون وذخائر”.

ولفت الإرهابي في اعترافاته إلى أن طائرات التحالف ألقت أيضا لتنظيم “داعش”.. “سلات غذائية تحوي على فاصوليا ولحم وحليب ونسكافيه ومياه”.

وتأتي هذه الاعترافات بعد أسابيع قليلة على مطالبة النائب العراقية عالية نصيف بتقديم مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة بشأن قيام الطيران الأمريكي بإلقاء صناديق وأكياس مساعدات لتنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدة أن ما قامت به أمريكا تصرف متعمد وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية حيث تكرر أكثر من مرة.

وأوضح الإرهابي أن “الطائرات التي كانت تلقي العتاد والأسلحة والغذاء عليها علم أمريكي وتمت مشاهدتها خلال تصويرها” ليشهد بذلك شاهد من أهله بأن “التحالف الدولي” هو تحالف استعراضي ولا يكترث بجرائم تنظيم “داعش” الذي يفصل رؤوس الرهائن الأمريكيين والأوروبيين وغيرهم.

وكان موقع ديلي بيست الأمريكي نشر في تشرين الأول الماضي تقريرا أكد فيه أن المساعدات الأمريكية الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية تصل إلى المناطق التي يسيطر عليها إرهابيو “داعش” في دير الزور والرقة.

يذكر أن عددا من وسائل الإعلام العراقية نشرت في 26 كانون الأول الماضي مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات تحالف واشنطن بإسقاط بالون على منطقة الخضيرة الشرقية جنوب مدينة صلاح الدين التي يتواجد فيها إرهابيو “داعش”.

انظر ايضاً

المتحدث باسم القوات العراقية: التحالف الذي تقوده واشنطن تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق

بغداد-سانا أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أن ما يسمى