الشريط الإخباري

صحيفتان بريطانيتان: بريطانيا تبدأ بمحاكمة امراة بجرم التواطؤ مع “داعش” والتخطيط للانضمام إليه

لندن-سانا

بدأ القضاء البريطاني بمحاكمة امراة بريطانية تبلغ من العمر 22 عاما بجرم التواطؤ مع تنظيم “داعش” الإرهابي والتخطيط للانضمام له والزواج بأحد الإرهابيين الذين التحقوا في صفوفه.

ونقلت صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية عن ممثلي الادعاء العام في محكمة “سناريسبروك كراون” البريطانية قولهم ان الشرطة عثرت أثناء تفتيش منزل المتهمة عفسانة قيوم على منشورات تكشف عن ميولها المتطرفة ومحاولتها الزواج بأحد الإرهابيين التابعين لتنظيم “داعش”.

وكان مركز الحوار الاستراتيجي للأبحاث الذي يتخذ من لندن مقرا له كشف الشهر الماضي أن نحو 550 امرأة من بين نحو 3 آلاف شخص غادروا الدول الغربية من أجل الالتحاق بتنظيم ” داعش” الإرهابي فيما أوضحت تقارير ودراسات عدة أن التنظيم المذكور يتبع أساليب عدة بما فيها الحملات الدعائية على شبكة الانترنت لاستقطاب وتحريض النساء الغربيات على ترك منازلهن والانضمام إليه.

وفي إطار الممارسات الوحشية والجرائم التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي بحق الأبرياء في سورية كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن التنظيم يجبر السكان في المناطق التي ينتشر فيها ولا سيما في مدينة الرقة السورية على التبرع بالدم للإرهابيين التابعين له والذين أصيبوا خلال العمليات والهجمات الإرهابية التي يشنونها.

ونقلت الصحيفة عن عضو في المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “الرقة تذبح بصمت” وهي مجموعة مناهضة لتنظيم “داعش” الإرهابي من سكان المدينة قوله إن التنظيم أجبر نحو مئة شخص على التبرع بالدم خلال الأيام القليلة الماضية معربا عن تخوفه من اتساع هذه الممارسات الوحشية.

من جهة ثانية تحدثت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن تزايد أعداد الأجانب الذين يحاولون الهرب من تنظيم “داعش” الإرهابي والعودة الى بلادهم بعد ان استفاقوا من الاوهام والأكاذيب التي دفعتهم الى الانضمام للتنظيم ليجدوا انفسهم في مواجهة حياة مليئة بالجرائم المروعة.

ونسبت الصحيفة إلى أحد العناصر السابقين الذين تمكنوا من الفرار من تنظيم “داعش” الإرهابي قوله ” إن أحد الأسباب التي دفعته إلى الانشقاق عن التنظيم الإرهابي كان بسبب ما رآه من ضروب الممارسات الوحشية بحق المدنيين بما فيها قطع الرؤوس وعمليات التعذيب والجلد وغيرها” مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي يستقطب عناصر جددا من خلال اطلاق الاكاذيب والأوهام المزيفة ما يشعرهم بالحماسة للبدء في مغامرة وحياة جديدة لكنهم يكتشفون حقيقة مغايرة لذلك بعد فوات الأوان.

وأفادت صحف بريطانية نهاية العام الماضي بقيام تنظيم” داعش” الإرهابي بإعدام ما يقارب 120 مقاتلا أجنبيا أرادوا العودة إلى بلدانهم وترك التنظيم.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” غرب العاصمة بغداد.