معرض عالم الجمال.. منتجات طبيعية بمواد أولية سورية-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة 58 شركة محلية وحضور وفود عربية افتتح مساء اليوم معرض التجميل والعناية بالجسم تحت عنوان “معرض عالم الجمال” على أرض مدينة المعارض بدمشق.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الـ 17 من الشهر الجاري أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية والتجارية ومستلزمات صناعة مواد التجميل كالعبوات البلاستيكية ومكنات التعبئة والتغليف والعيادات التجميلية والمراكز التدريبية.

وفي تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض أوضح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي أن معظم الشركات المشاركة في المعرض حديثة الإنشاء وانطلقت خلال سنوات الحرب على سورية واستطاعت إثبات ذاتها وطرح منتجاتها بمواد أولية سورية وطبيعية لافتاً إلى أهمية دعم الصناعات التجميلية السورية بما يسهم في الاستغناء عن المنتجات المستوردة.

بدوره بين خازن غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو اتحاد غرف الصناعة السورية أيمن مولوي ضرورة الاستمرار بإقامة المعارض التخصصية لتكون هناك فرصة لفتح أسواق تصديرية قريباً مشيراً إلى وجود شركات متنوعة معظمها بمواد طبيعية تظهر جودة المنتجات السورية.

الملحق التجاري في السفارة اليمينة بدمشق محمد حميد عمر أشار إلى أن المعرض جمع الكثير من المعامل السورية المتميزة بإنتاجها وتشكل منافساً قوياً لمنتجات الدول المجاورة والعالم لافتاً إلى أنه سينقل صورة ما شاهده في المعرض للصناعيين اليمنيين والمهتمين بصناعة مواد التجميل.

مدير شركة “أرمادا” المنظمة للمعرض أحمد الماضي لفت إلى أن هدف المعرض تعريف الجمهور بالشركات السورية في مجال التجميل وأحدث مستحضراتها إضافة إلى الهدف التصديري لمنتجاتها مبيناً أن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى سورية.

وفي لقاءات مع سانا أشارت غزل الزحيلي المديرة التنفيذية لأحد مراكز التجميل إلى أهمية المشاركة بمثل هذه المعارض التخصصية للتعرف على الشركات المشاركة ولتبادل الخبرات والابتعاد عن استيراد المواد الأولية الأجنبية التي تدخل في انتاج مستحضرات التجميل وذلك بالاستعانة بالمواد الأولية السورية بما يسهم بازدهار الاقتصاد السوري.

من جانبها بينت شذى ادريس من إحدى شركات التجميل أنها تعرض مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل المصنوعة بمواد أولية وطنية معتبرة أن المعرض فرصة لتصدير منتجاتهم إلى الخارج وخاصة أن هناك وفوداً من دول عربية تزور المعرض.

بدوره قال مجد حسن مدير التسويق في شركة مختصة بإنتاج الزيوت العطرية والمستخلصات المائية بالقلمون: نعرض في جناحنا جميع منتجات معملنا التي تشمل عدة منتجات تشمل زيت الوردة الشامية الذي يصنف من الزيوت النادرة على مستوى العالم وكذلك ماء الوردة الشامية المفيد أيضاً وزيوت النعناع والأورغانو والخزامى وإكليل الجبل مبيناً أن جميع هذه المنتجات طبيعية مئة بالمئة وخالية من الكحول والمواد الحافظة والملونات وهي تستقطب الكثير من الزوار والمهتمين.

الدكتور محمد علاء الطير “مختص بتقويم الأسنان والفكين” أشار إلى أن هدفنا التعريف بشركتنا المختصة بالتقويم الشفاف الذي يعتبر من التقنيات الحديثة في معالجة سوء ارتصاف الأسنان ويعتمد على صفائح بلاستيكية رقيقة وشفافة يمكن وضعها وإزالتها ببساطة من قبل المريض مبيناً أنه يتم استخدام أحدث الأنظمة الحاسوبية ثلاثية الأبعاد في العالم من خلال فريق خبراء بالتعاون مع أطباء مختصين بإعداد البرنامج العلاجي الأنسب لحالة كل مريض والوصول الى ارتصاف مثالي للأسنان.

ويستقبل المعرض زواره يومياً من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

راما رشيدي وهيلانه الهندي

انظر ايضاً

معرض عالم الجمال.. منتجات طبيعية بمواد أولية سورية