مواجهات مرتقبة لأشبال وشبلات سلتنا ببطولة العالم لتحدي المهارات

دمشق-سانا

مواجهات مرتقبة لأشبال السلة السورية وشبلاتها للمشاركة ببطولة العالم لتحدي المهارات الفردية والتي ستكون على الأون لاين اليوم وغداً.

ويلعب منتخب سورية للأشبال في المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات مصر وصربيا والسلفادور أما منتخبنا للشبلات فينافس في المجموعة الأولى مع منتخبات مصر وبولندا وغواتيمالا.

ويضم منتخبنا بفئة الاشبال اللاعبين سلمان حيدر ويحيى مستو ويوسف كلش وتيم الدسوقي ويوسف سودا ومحمد شققي وطلال كوجان وعيسى علي ونعيم ماردللي ولؤي عزاوي أما منتخب الشبلات فيضم ساندرا سفر ولونا عياش وليلى آغا ولينا آغا وسرى دواليبي وشهد دادا وجود زرزر وزينة الحاج زين وهديل مقداد وزينة بخور.

ويتأهل الأول والثاني بختام الدور الأول في كلا الفئتين إلى دور الستة عشر من البطولة التي ستقام بطريقة أون لاين.

رئيس لجنة المدربين في اتحاد كرة السلة هلال دجاني اشار الى المستوى الجيد لمنتخبينا مبيناً في الوقت ذاته صعوبة المباريات التي سيخوضها لكون مجموعتيهما وضعتهما مع فرق متقدمة باللعبة.

ويشارك في لعبة المهارات الفردية فريق من خمسة لاعبين بطريقة التتابع وبانتهاء مشاركة اللاعب الخامس تحسب نتيجة الفريق وتتضمن المنافسات أربع محطات ينتقل خلالها اللاعب من المرحلة الأولى التمرير ثم المحاورة بين خمسة أقماع فالتسديد من خط الرمية الحرة وأخيراً التسديد من خط الثلاثية وبنهاية مشاركة اللاعبين الخمسة تحسب علامة الفريق على شكل درجات مع مراعاة الزمن الذي استغرقه لاعبو الفريق في محاولاتهم.

هناء صقور