بايدن يربط مستقبل بلاد العم سام بمشروعيه الاستثماريين

واشنطن-سانا

حث الرئيس الأميركي جو بايدن الكونغرس على إقرار مشروعيه الاستثماريين الضخمين للإنفاق الاجتماعي والبنى التحتية العالقين في الكابيتول محذراً معرقليهما من أنهم سيتحملون المسؤولية عن انحدار الولايات المتحدة.

وفي خطاب ألقاه في مركز للتدريب المهني في مدينة هاول بولاية ميشيغن نقلته وكالة فرانس برس قال بايدن إن “معارضة هذه الاستثمارات تعني التواطؤ في انحدار أميركا” مضيفاً أن مشاريع هذه القوانين تتعلق بالتنافسية وخلق الفرص وبدلاً من رفضها يجب أن نختار بين أن نقود العالم أو أن نتفرج عليه وهو يتجاوزنا.

وحذر الرئيس الأميركي من منافسة الصين لبلاده وقال إنها “باتت تنتج في شهر فولاذاً أكثر مما تنتجه أميركا في سنة كما باتت تتصدر المنافسة في مجال تطوير السيارات الكهربائية” موضحاً أن “الصين انفقت في السنوات الأخيرة على بنيتها التحتية نسبة من اقتصادها تعادل تقريبا ثلاثة أضعاف النسبة التي أنفقناها نحن”.

وذكر بايدن أن الإحصاءات تظهر أن مستوى التعليم والبنى التحتية في الولايات المتحدة تراجعاً كثيراً بالمقارنة مع مستواهما في الدول المتقدمة الأخرى.

يشار إلى أن استطلاعات جديدة للرأي اظهرت تراجع نسبة المؤيدين لمشروع بايدن للاستثمار في البنى التحتية ومشروعه للإنفاق الاجتماعي.

انظر ايضاً

بايدن ينسحب من انتخابات الرئاسة الأمريكية ويدعم نائبته كمرشحة للحزب الديمقراطي

واشنطن-سانا أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة في …