الشريط الأخباري

بعد بريكست… فرنسا تهدد بإعادة النظر بعلاقتها مع بريطانيا

باريس-سانا

هدد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس اليوم بإعادة النظر في “العلاقات الثنائية” مع بريطانيا بسبب الخلاف بشأن حقوق الصيد بين البلدين.

وطالب كاستكس الاتحاد الأوروبي بأن يكون أكثر حزماً حيال بريطانيا كما نقلت وكالة فرانس برس.

واتهم رئيس الوزراء الفرنسي بريطانيا بنكث تعهداتها التزاماتها بشأن اتفاق خروجها من الاتحاد الأوروبي “بريكست” بشكل لا يمكن التسامح معها فيه محذراً من أن التعاون الثنائي بين البلدين في خطر.

ولوح بانتهاج الضغط لدفع البريطانيين على احترام تعهداتهم عبر إعادة باريس النظر في كل الشروط المدرجة في الاتفاقيات التي أبرمت برعاية الاتحاد الأوروبي حول التعاون الثنائي بين باريس ولندن.

يذكر أن الوضع توتر بين لندن وباريس حول مسألة وصول الصيادين الفرنسيين إلى المياه البريطانية حيث تقول الحكومة والصيادون الفرنسيون إن “لندن لا تلتزم باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” حيث ينص الاتفاق على فترة انتقالية حتى صيف 2026 وحتى هذا التاريخ سيتمكن الصيادون في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى المناطق الواقعة بين 6 و12 ميلاً بحرياً قبالة السواحل البريطانية حيث كانوا يصطادون تقليدياً فيما سيتمكن الصيادون في الاتحاد الأوروبي من الوصول إلى المناطق الواقعة بين 6 و12 ميلاً بحرياً قبالة السواحل البريطانية حيث كانوا يصطادون تقليدياً.

انظر ايضاً

استقالة رئيس الوزراء الفرنسي قبيل تعديل وزاري متوقع

باريس-سانا أعلن مكتب رئاسة الحكومة في فرنسا أن رئيس الوزراء جان كاستيس قدم استقالته إلى …