(كبرتكم عزتنا).. فعالية ترفيهية اجتماعية لدعم المسنين

حمص-سانا

أقام مركز لمسة الاجتماعي التابع لمطرانية الروم الأرثوذكس في حمص اليوم فعالية اجتماعية ترفيهية للمسنين تحت عنوان “كبرتكم عزتنا” وذلك في صالة كنيسة مارجرجس بحي الحميدية.

وأوضح مشرف المركز المهندس رازي صليبي في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من الفعالية التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للمسنين توفير فرصة لهذه الفئة العمرية للاجتماع مع بعضهم مجدداً وخاصة بعد فترة الانقطاعات التي فرضتها جائحة كورونا والتي أدت إلى توقف النشاطات الجماعية لافتاً إلى نشاطات المركز في مجال دعم المسنين بإشراف أطباء واختصاصيين اجتماعيين.

وبينت مسؤولة برنامج دعم المسنين في المركز لمى عاصي أن الفعالية تضمنت إقامة مسرحية بسيطة تدور أحداثها حول بناء يقطنه عدد من المسنين تم خلالها الإضاءة على بعض جوانب حياتهم بطريقة كوميدية ونشاطات حركية هادفة ومسابقات وتقسيم المسنين إلى مجموعات حملت أسماء “ذهبنا العتيق” و”يخليلكم همتكن” و”ابتسامتكن بتنورنا”.

ونوه الكاهن في كنيسة القديس مارجرجس ميخائيل رباحية إلى أهمية هذه النشاطات التي تعكس الاهتمام بهذه الفئة العمرية التي طالتها آثار الحرب أيضاً بشكل مباشر وغير مباشر لتؤكد لهم أن هناك جيلاً من الشباب يقدر الخبرة الحياتية للمسنين ويسعى إلى إدخال الفرحة والسرور والحنان إلى قلوبهم.

وأعرب عدد من المسنين عن سعادتهم بهذه الفعالية التي أتاحت لهم فرصة التعرف على أقرانهم وقضاء وقت ممتع معهم إذ بينت سميرة باخوس أن مجمل فعاليات المركز الداعمة للمسنين تعطيها الشعور بالأمان والسعادة.

هنادي ديوب