الشريط الإخباري

دبلوماسية روسية: الولايات المتحدة تقف وراء محاولات تعكير العلاقات مع بلغاريا

صوفيا-سانا

أكدت السفيرة الروسية في بلغاريا إليونورا ميترافانوفا أن الولايات المتحدة هي من يقف وراء محاولات تعكير العلاقات بين بلغاريا وروسيا.

وقالت ميترافانوفا لوكالة سبوتنيك إن “مبادرة صوفيا لطرد الدبلوماسيين الروس من البلاد ليست قراراً مستقلاً تماماً، الأمريكيون هم من يقف وراء هذا القرار، ويبدو أنهم وضعوا مهمة لإخراج روسيا من جميع المجالات في بلغاريا” موضحة أن موسكو وصوفيا “ترتبطان من خلال تاريخ قوي وقرابة روحية لا يمكن شطبها أو تغييرها”.

وحول ما إذا كان الوضع الحالي مع طرد الدبلوماسيين قد يؤدي إلى انخفاض خطير في مستوى العلاقات الدبلوماسية أو قطعها قالت ميترافانوفا “لا أعتقد أننا سنصل إلى هذا المستوى من المواجهة.. آمل أن تكون صفحة الطرد غير المبررة تم طيها”.

وقامت بلغاريا مؤخراً بطرد دبلوماسيين روس مرات عدة وفي نهاية آذار الماضي أعلنت صوفيا أن اثنين من الموظفين الدبلوماسيين في السفارة الروسية شخصان غير مرغوب فيهما وردت موسكو بطرد دبلوماسيين اثنين من السفارة البلغارية كما قامت بلغاريا في الـ29 من نيسان بالإعلان عن مساعد للملحق العسكري الروسي شخصاً غير مرغوب فيه على خلفية مزاعم واتهامات لروسيا في تفجيرات مستودعات أسلحة في البلاد.

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …