الشريط الأخباري

(التميز والإبداع) تُخرّج الدفعة 6 من طلاب البرامج الأكاديمية

دمشق-سانا

أقامت هيئة التميز والإبداع اليوم حفل تخرج الدفعة السادسة من طلاب البرامج الأكاديمية للعام الدراسي 2020-2021 في دار الأسد للثقافة والفنون.

وبلغ عدد الخريجين 39 طالباً وطالبة تخرجوا من المركز الوطني للمتميزين وتابعوا دراساتهم في جامعتي دمشق وتشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ضمن البرامج الأكاديمية المعدة لأجلهم كمتميزين وضمن المسارات العلمية التي درسوها من خلال مناهج المركز في اختصاصات هندسة الميكاترونيكس والعلوم الطبية الحيوية والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وعلوم وهندسة المواد وهندسة الاتصالات وهندسة النظم المعلوماتية.

وأكد مدير البرامج الأكاديمية في هيئة التميز والإبداع الدكتور خلدون درويش في كلمة له أن الهيئة تسعى لأن تكون جزءاً من منظومة رعاية الفكر وبناء مجتمع المعرفة بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات البحثية والأكاديمية الوطنية إيماناً من الجميع بأن ثروة الوطن الحقيقية تكمن في عقول أبنائه وأن الاستثمار الأمثل يجب أن يكون في الإنسان.

وشدد على مواصلة العمل من خلال المركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية والأولمبياد العلمي السوري للمساهمة في نشر ثقافة التميز ورصد الخامات المناسبة في مناجم الإبداع السورية في مختلف المراحل العمرية وعلى أكثر من صعيد وبذل الجهد لرعاية هذه الخامات واستثمارها بالشكل الأمثل.

وأشار الطالب آلان تومان الخريج الأول في برنامج الميكاترونيكس في كلمة باسم خريجي الدفعة السادسة للبرامج الأكاديمية أن السنوات التي مضت كانت عمراً بأكمله وحصاداً حان ميعاده في ظل رعاية كريمة آمنت أن الظلام غريب عن هذه البلاد وأن الليل مهما اشتد فإنه إلى زوال.

وقال: نقدم العهد بأن نكون بحجم الأمل وعلى قدر المسؤولية التي نذرنا أنفسنا من البداية أن نكون أهلاً لها فالنهايات الناجحة لا تكتمل إلا بتحويلها لبدايات مهمة نبدأ معها بارتقاء معراج العلم لمستوى جديد ينقلنا من التأسيس إلى البناء ومن المعرفة إلى البحث والعمل.

وتقدم الخريج الأول بالنيابة عنه وعن الخريجين بالشكر للسيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد لرعايتهما الكريمة لهذه المرحلة تحت مظلة هيئة التميز والإبداع ومنسقي البرامج الأكاديمية.

رهف يوشع الشوا خريجة برنامج الميكاترونيكس للمتميزين في جامعة تشرين قالت لمندوب سانا: نحن الآن في مرحلة متابعة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” من أجل التعرف على خبرات علمية جديدة وتطوير مهاراتنا وقدراتنا العلمية والاجتماعية والثقافية وهدفي شخصياً أن أعمل في مجال يفيد اختصاصي لأخدم بلدي.

بدوره أشار الحسن حوكان خريج المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اختصاص هندسة معلوماتية إلى أنهم سيبدؤون بخطوة جديدة ومهمة في حياتهم الدراسية وهدفهم الأساسي تعزيز معارفهم ليعودوا ويساهموا في بناء وطنهم من أجل مستقبل أفضل.

تخللت الحفل فقرة موسيقية قدمتها فرقة روح الشرق بإشراف المايسترو عدنان فتح الله.

حضر حفل التخرج الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندسة هلا الدقاق رئيس هيئة التميز والإبداع والدكتور محمد فراس الحناوي نائب رئيس جامعة دمشق وعمداء كليات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصيدلة والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وأعضاء مجلس أمناء الهيئة وأعضاء مجلس الشؤون العلمية للبرامج الأكاديمية وأعضاء مجلس الشؤون العلمية للأولمبياد العلمي السوري ومنسقو البرامج الأكاديمية.

كيان جمعة-مالك عبدو

انظر ايضاً

3409 طلاب في أولمبياد اليافعين للرياضيات والعلوم لعام 2022

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع أن 3409 طلاب من الصفين السابع والثامن في المدارس العامة …