7 مليارات ليرة قيمة مبيعات السورية للتجارة بحماة منذ بداية العام

حماة-سانا

بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة عمليات استجرار وشراء التفاح من الفلاحين المنتجين لهذه المادة وفق المواصفات والأسعار التي تم الاتفاق عليها مؤخراً.

وأوضح مدير الفرع خالد الفاضل لنشرة سانا الاقتصادية أنه وفي إطار دور السورية للتجارة كمؤسسة تدخل إيجابي بدأت حاليا بشراء التفاح مباشرة من بساتين الفلاحين وتخزينها في مستودعات وحدات الخزن والتبريد التابعة للمؤسسة لطرحها في الأسواق خلال الفترة القادمة مبينا أنه سيتم العمل على استجرار كميات كبيرة من التفاح.

ولفت الفاضل إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو تقديم الدعم اللازم للفلاحين المنتجين من خلال التدخل بسعر أعلى من سعر التجار إضافة إلى توفير أجور النقل حيث سيتم نقل المادة بواسطة سيارات المؤسسة وتوفير سعر الصناديق البلاستيكية التي تقدم مجاناً للفلاحين إضافة إلى إلغاء حلقات الوساطة التجارية والعمولة التي كان يدفعها الفلاح للتجار مشيراً إلى أنه سيتم في مرحلة لاحقة طرح الكميات المستجرة من التفاح في السوق المحلية بسعر التكلفة وبذلك نحقق الدعم للمنتج وللمستهلك معاً.

وأشار الفاضل إلى أن المؤسسة تواصل أيضاً عمليات بيع الفروج المذبوح والمجمد في منافذ البيع والصالات المنتشرة بكل أنحاء المحافظة بسعر أقل من السوق إضافة لاستمرار بيع المواد الاساسية والغذائية والمستلزمات المدرسية بأسعار منافسة وجودة عالية مبيناً أن قيمة المبيعات بلغت نحو 7 مليارات ليرة منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه من مختلف المواد.

وأكد عدد من الفلاحين المنتجين للتفاح بحماة أهمية قرار السورية للتجارة شراء محصولهم ما ساهم في الحد من تحكم التجار بالسعر كما خفف عنهم تكاليف التسويق الباهظة من التنقل والصناديق البلاستيكية مطالبين المؤسسة بالتدخل الإيجابي أيضاً في شراء محاصيل أخرى.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

حماة.. 3 صالات جديدة للسورية للتجارة ومطالب بزيادة مخصصات المحروقات

حماة-سانا طالب المعنيون في الأسرة التموينية بحماة بزيادة مخصصات المحافظة من المحروقات والغاز المنزلي ومنح …