أنشطة تفاعلية وعروض فنية وتراثية ضمن كرنفال (لمة وحكاية) باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية والمبادرات الفردية اختتمت جمعية “صناع السلام” قبل أيام كرنفال “لمة وحكاية” ضمن حملة “متصلون بسلام” التي أقيمت في حديقة العروبة باللاذقية احتفاء بيوم السلام العالمي بعد أن شهدت الحملة مشاركة واسعة للشباب واليافعين في مختلف فعالياتها وأنشطتها.

وتضمنت الفعالية التي استمرت 4 أيام حسب المتطوعة دانيه زيدان منسقة الحملة 17 منصة لجمعيات أهلية ومبادرات فردية في معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية وأنشطة تفاعلية وترفيهية وعروضا فنية ومساحات مفتوحة لألعاب الأطفال ومسابقات تراثية لليافعين والشباب.

وأشارت زيدان لـ سانا الشبابية إلى أن أسماء الأقسام التي احتضنها الكرنفال تم استلهامها من التراث العريق وأغاني فيروز حيث حمل معرض المنتجات اليدوية عنوان “البوسطة” والبوفيه “كرم العلالي” والقسم التراثي “الميجانا” فيما كان اسم الأمسية الفنية عودك رنان وقسم الألعاب طيري يا طيارة وترافق الكرنفال مع حملة للتبرع بالكتب وبيعها بأسعار رمزية يعود ريعها لجمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان.

وبينت المتطوعة روان العيسى منسقة بوحدة البرامج في جمعية صناع السلام أن عنوان الكرنفال عكس حالة التآلف والمحبة التي تعد جوهر هذه الفعاليات الاهلية بما يخدم الهدف الأساسي المتمثل بتعزيز التماسك المجتمعي.

هبة مرعي مشرفة في جمعية بشائر النور والمسؤولة عن قسم “إرادة” عبرت عن سعادتها بالمشاركة في الكرنفال الذي ساعد في تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتمكين أطفال التوحد مبينة أن معروضاتهم تضمنت اكسسوارات ومطرزات وصابون غار وشمعا لنحو 15 يافعا ويافعة.

وأكد عدد من الزوار أن تزامن الكرنفال مع أيام العطلة الأسبوعية أتاح للأهالي فرصة قضاء وقت ممتع مع أبنائهم في مكان آمن مع تعدد خيارات اللعب والتسلية.

رشا رسلان

انظر ايضاً

الصين تتسلم شعلة أولمبياد بكين (2022) الشتوية

بكين-سانا سلمت العاصمة اليونانية أثينا اليوم شعلة الدورة الأولمبية الشتوية المقررة في العاصمة الصينية بكين …