الشريط الإخباري

لوحات فنية صغيرة تبعث رسائل محبة

دمشق-سانا

رسائل محبة تجسدت على هيئة لوحات فنية صغيرة جمعت بين فنانين موهوبين فشكلت حالة فنية خاصة لتجربة غنية قدمت تحية على طريقتها لروح الفنان فؤاد أبو عساف في معرض فني بثقافي أبورمانة.

المعرض الذي أقيم بالتعاون مع مرسم (ABD) بإشراف الفنان عدنان حميدة ضم أعمال كل من الفنانين أمل البقاعي، تيما الخطيب، ديانا المارديني ، ربا الحسين، رشا الجنن ، رندة كحالة ، رويدا أحمد ، علا القاسم، روان حسين ، عماد أبو شقرا ، نور الملوحي.

وبين عدنان حميدة الفنان التشكيلي والمشرف على المعرض في تصريح لسانا الثقافية أن المعرض ضم أكثر من 200 لوحة ضمت مواضيع مختلفة ومتنوعة.

وأشار إلى أن المعرض امتاز بالغنى في الرؤى والأساليب والطريقة وتباين في المستويات حسب خبرة وتجربة كل فنان.

أما المحامية والفنانة ربا مصطفى حسين فلفتت إلى أن المعرض هو الرسالة الثامنة من رسائل المحبة التي ترسل عبر الفنانين التشكيليين وهو تحية لروح الفنان الراحل فؤاد أبو عساف.

وشاركت حسين بعشرة أعمال جسدت من خلالها مشروع اللوحة الصغيرة ولوحة كبيرة هي عنوان للوحات العشر وهي مجموعة رومانسيات حاولت أن تخرج بها عن أجواء التعاسة والحرب وتعود للمشاعر الحقيقية الفطرية.

وكان لهويدا الأحمد من الصم والبكم مشاركة مميزة في المعرض عبر 8 لوحات عن الآثار القديمة الدمشقية التاريخية والبيوت القديمة والتي وجهت من خلالها رسالة محبة لسورية معتبرة أن مشاركتها في المعرض دعم لمستقبلها وطموحها أن تكون رسامة مشهورة.

أما تيما الخطيب فشاركت بثماني لوحات تمثل الأمل بالحب والحرية مشيرة إلى أن المشاركة بمعرض تشكيلي خطوة في مسيرتها الفنية وتشكل فرصة مهمة كي تعرف رأي الجمهور بلوحاتها.

ميس العاني

انظر ايضاً

اللوحة الصغيرة تحكي بلسان الحب عن حالات نفسية واجتماعية منوعة