الشريط الإخباري

طفلة سورية تنال شهادة تقديرية عن لوحتها بمسابقة في مصر

اللاذقية-سانا

حصلت الطفلة دلع سعيد في الصف السادس الابتدائي على شهادة تقدير في المسابقة الدولية التي أقامتها جمهورية مصر العربية تحت عنوان مصر في عيون أطفال العالم عن لوحتها التي تتحدث عن الفراعنة وتاريخهم العريق.

واختارت سعيد موضوع لوحتها بعد مناقشته مع مشرفتها في جمعية أرسم حلمي الفنية وقالت ” قرأت عن تاريخ مصر والفراعنة وبحثت على الانترنت ورأيت صورا للفراعنة وطريقة حياتهم واحببت الفكرة وأبلغت المشرفة عن الفكرة التي انوي رسمها وهي لوحة لخادم يقدم الطعام والشراب لفرعون يجلس على كرسيه الملكي”.

واعتمدت الطفلة في لوحتها الفائزة بشكل أساسي على الزخرفة وتقنية رسم الأشخاص واستعملت الألوان المائية واختارت الأصفر والازرق والبني والبشري والأحمر والزيتي لأن هذه الألوان كانت دارجة ورائجة في لباس الفراعنة وادواتهم وحياتهم بشكل عام وراعت في رسمها المنطقة الجغرافية الصحراوية التي كانوا يعيشون فيها.

وكانت الطفلة الفنانة بدأت بتعلم الرسم بشكل أكاديمي قبل خمسة أعوام حيث انتسبت الى جمعية أرسم حلمي وشاركت بجميع المعارض التي نظمتها الجمعية خلال هذه الفترة و حصلت بمشاركاتها على شهادة تقدير عن لوحة وجه بورترية.

وتفضل سعيد التركيز على التفاصيل الصغيرة مستخدمة الألوان الفاقعة كالأصفر والبرتقالي والأحمر والأزرق والأخضر والألوان الناتجة عن دمج الألوان مع بعضها البعض لإظهار الفكرة وابرازها أكثر.

ويستهوي الطفلة سعيد الرسم التقليدي والمواضيع المتعلقة بالتراث الساحلي فقد رسمت أكثر من لوحة في هذا الإطار منها لوحة لحفلة شعبية فيها الطبل والمزمار والناس المرتدية اللباس الشعبي التراثي فالرجل يلبس السروال والجاكيت والمرأة تلبس الفستان الطويل مع المنديل كما رسمت لوحة أخرى فيها صندوق قديم مزخرف وجميل.

وأهدت الطفلة شهادة التقدير للجيش العربي السوري الباسل الذي يدافع عن تراب الوطن وعزته وكرامته.

بدورها أشادت الفنانة هيام سلمان رئيسة الجمعية بموهبة الطفلة سعيد وتميزها عن اقرانها بدقتها في العمل مؤكدة ان حصول طفلين من الجمعية على جوائز في هذه المسابقة هو دليل وجود مواهب وخامات جديرة بالاهتمام تظهر من خلال لوحاتهم.

أما والدتها لينا سلامة التي لحظت موهبتها منذ الطفولة وامنت بها ودعمتها قالت ” إن من يتابع أعمال دلع يرى التطور الواضح من ناحية ثقتها بخطوطها وإتقانها لمزج الألوان وتنوع أفكار لوحاتها وغناها”.

وأعربت عن سرورها لحصول ابنتها على شهادة تقدير في مسابقة دولية على مستوى العالم.

بشرى سليمان