قرض بقيمة 181.7 مليار ليرة لشراء الأقطان المحبوبة وبذور القطن

دمشق-سانا

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارتي المالية والصناعة بمنح المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان قرضاً مالياً قدره 181.707 مليار ليرة سورية لشراء الأقطان المحبوبة وبذور القطن من الفلاحين لموسم 2021-2022.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان عادل الخطيب في تصريح لمندوب سانا فائدة هذا الإجراء لجهة تأمين السيولة المالية اللازمة للمؤسسة من أجل شراء المحصول من المزارعين بعد تحديد سعر الكيلوغرام منه بـ 2500 ليرة سورية ما يسهم بتنفيذ أهداف الخطة الإنتاجية الزراعية وتقديم الدعم للفلاحين وتشجيعهم على الاستمرار بزراعة هذا المحصول الاستراتيجي.

وأضاف الخطيب: إن القرض يأتي في إطار الدعم الحكومي لزراعة القطن وشراء وتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقطان المحبوبة والبذور لسد احتياجات شركات الغزول والزيوت واستمرارها بالعمل والإنتاج.

وكان رئيس مجلس الوزراء وافق بداية الشهر الحالي على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تحديد سعر شراء الكيلوغرام الواحد من محصول القطن المحبوب من الفلاحين لموسم 2021 بمبلغ قدره 2500 ليرة سورية واصلاً أرض المحالج ومراكز استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

تحت القبة اليوم.. تأكيد على التعاون الكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتوفير الموارد وتدوير عجلة الإنتاج

دمشق-سانا بدأ مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته الأولى من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث …