حمص يا دار السلام.. مبادرة شبابية أهلية لتجميل حديقة الطفولة

حمص-سانا

بمشاركة عدد من المتطوعين الشباب والأهالي من كافة أحياء حمص انطلقت مبادرة (حمص يا دار السلام) لتأهيل وتجميل حديقة الطفولة في حي ضاحية الوليد بمدينة حمص.

المخرج المسرحي سامر أبو ليلى مؤسس المبادرة أشار لـ سانا الشبابية إلى أن المبادرة تعتبر استمراراً لمبادرة (حدائق حمص العدية) التي انطلقت عام 2018 وتسعى لتحويل المساحات الترابية المهملة إلى خضراء صديقة للطفولة بالتنسيق مع مجلس مدينة حمص وبالتعاون مع الأهالي الذين أتوا من كافة الأحياء للمشاركة بزراعة الأشجار والتنظيف وجمع النفايات والأحجار لاستثمارها في تشكيل سور الحديقة.

وبين أن المرحلة الحالية تتضمن ترميم الأشجار الذابلة وبناء سور للحديقة الممتدة على مساحة 8 دونمات وتركيب مقاعد بيتونية على أطراف الحديقة وترميم وإصلاح التمثال الذي يتوسط الحديقة وتركيب إنارة ليلية وترميم الرسومات الجدارية مبيناً أنه ستتم زراعة الأشجار خلال الشهر القادم.

محمد معلا طالب بكلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث زين برسوماته جدران الحديقة بـ 12 لوحة فنية عكست مواضيع انسانية حيث أشار إلى استخدامه قطع السيراميك الملون ومواد من توالف البيئة لتصميم جدارية تمتد على كامل مساحة الحديقة تتضمن رسومات توضح حقوق الطفل.

سلام خضر ممثلة مسرحية ومدرسة لغة انكليزية قدمت من حي الزهراء لتشارك في المبادرة إيماناً منها بثقافة العمل التطوعي لخدمة المجتمع كذلك أكدت الطالبة في كلية التربية غانية الأبرش أهمية الحفاظ على الأماكن العامة وخاصة الحدائق وتحفيز الشباب لخدمة مجتمعهم وتشجيعهم على التطوع.

وأعربت الشابة رغد سليمان من فريق (شباب) التطوعي عن سعادتها بالانضمام لفريق العمل.

رشا المحرز