الشريط الإخباري

مشروع صغير لتصنيع الخبز العربي يحقق مصدر دخل للشاب علاء شروف من السويداء

السويداء-سانا

وظف الشاب علاء شروف مهارته في تصنيع الخبز العربي يدويا والتي اكتسبها من والدته وأحد المختصين في هذا المجال بمشروع صغير حقق له الاستقرار في بلدته قنوات بريف السويداء الشرقي.

المشروع بحسب علاء 27 عاما بدأ به عام 2016 ووجد ارتياحا كبيرا فيه بعد أن نجح بتأمين مصدر دخل دائم لأسرته المكونة من 4 أفراد مع توفير فرص عمل لوالديه وتشغيل أحد الشباب في هذه المهنة.

علاء يعمل يوميا لمدة 6 ساعات ينتج فيها نحو 400 رغيف تحقق له دخلا يوميا يصل بشكل وسطي إلى مبلغ 20 ألف ليرة ما أعطاه شعورا بالسعادة كونه يحصد ثمار تعبه كما ذكر لسانا الشبابية.

وأوضح علاء أنه يتغلب على صعوبات عدم توافر مادة الغاز بالشكل الأمثل عبر استخدام قطع الحطب الصغيرة في تصنيع الأرغفة كما أنه يلجأ أحيانا لتصنيع “اللزاقيات” مبينا أنه يسوق إنتاجه ضمن بلدته وبمدينة السويداء.

طموحات يحملها علاء للتوسع بمشروعه وتأمين فرص عمل أكبر فيه كونه أصبح على يقين بأن المشروعات الصغيرة تعطي لأصحابها الاستقلالية والاكتفاء ناصحا الشباب بتحقيق ذاتهم عبر التوجه لهذه المشروعات.

ومشروع علاء وفقا لصاحب مشروع صغير خلدون زريفة إنتاجي وصحي بالوقت نفسه كونه يقدم منتجا نظيفا يعكس من خلاله أيضا مهارته ودقته بالعمل.

عمر الطويل