الشريط الإخباري

متحور دلتا شديد العدوى.. أرقام مفزعة لإصابات كورونا بين الأطفال

نيويورك-سانا

كشف تقرير جديد نشرته شبكة CNN الاخبارية الأمريكية أنه حتى الصيف الماضي كان كل الأطفال تقريباً في منأى عن جائحة كورونا التي اجتاحت العالم حيث نجحت مناعة الأطفال في صد الفيروس إلا أن الأمر تغير مع متحور “دلتا” شديد العدوى الذي لم يوفر حتى الأطفال.

وأوضح التقرير أن سبب عدم إصابة الأطفال بفيروس كورونا كان أمراً محيراً بالنسبة للعلماء حتى جاء الوقت الذي صارت فيه المستشفيات الأمريكية تشهد حالات وفيات أطفال صغار من جراء مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا.

وحدثت أول وفاة لطفل حديث الولادة في ولاية فلوريدا كما توفي طفل آخر في ولاية ميسيسبي كما فقدت مقاطعة ميرسيد في كاليفورنيا طفلاً عمره أقل من عام في أواخر آب الماضي.

وتشهد ولايات أمريكية معروفة بانخفاض نسبة اللقاحات فيها إصابات لدى الأطفال بمرض كوفيد 19 ينقل العديد منهم إلى المشافي لخطورة حالاتهم.

وكانت نسبة الأطفال 30 بالمئة من إجمالي الإصابات المبلغ عنها في الأسبوع المنتهي في الـ 9 من أيلول الجاري وفق الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

وشخص الأطباء أكثر من 243 ألف حالة إصابة لدى أطفال خلال الأسبوع نفسه ما يرفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأطفال دون سن 18 عاماً منذ بداية انتشار الوباء إلى 5.3 ملايين مع وفاة ما لا يقل عن 534.

وطرحت هذه الزيادة الضخمة في إصابات الأطفال سؤالاً يحير العلماء مفاده “ما الذي يحمي معظم الأطفال من الإصابة بأمراض خطيرة ولماذا تفشل هذه الحماية في بعض الأحيان”.

من جهته اعتبر بيل كابوغيانيس خبير الأمراض المعدية هذا السؤال عاجلاً ومعقداً وقال ” نبذل قصارى جهدنا لمعالجة المرض باستخدام جميع الأدوات المتاحة ولا يمكن أن تأتي الإجابات في وقت قريب”.

وعلى الرغم من تزايد أعداد الأطفال المصابين في الآونة الأخيرة إلا أن أقل من 1 بالمئة من الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس ينقلون إلى المشافي ويموت نحو 0.01 بالمئة منهم وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

انظر ايضاً

الغارديان: العلماء يخشون من ظهور أحفاد لمتحور دلتا

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن العلماء يخشون ظهور متحور أكثر خطورة من متحور دلتا …