اختتام الدورات التدريبية لعام 2021 في اتحاد بناء الأجسام-فيديو

دمشق-سانا

مشاركة واسعة شهدتها دورة ترفيع مدربي بناء الأجسام المستجدين إلى الدرجة الثالثة التي أقامها اتحاد اللعبة بمقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق.

رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي: “حظيت هذه الدورة بإقبال كبير وهو دليل على تطور اللعبة والرغبة في ممارستها علماً أن هذه الدورة تأتي في ختام الدورات التدريبية للاتحاد هذا العام وقد حظيت بمشاركة أكثر من 200 دارس ودارسة”.

وأضاف هيكل: إن الدورة تطرقت لمحاور عديدة قدمها محاضرون متخصصون من الناحية الطبية والغذائية وهي مهمة جداً لممارسة اللعبة من ناحية تصحيح الأخطاء الشائعة التي قد يقع بها المدربون واللاعبون في الأندية موضحاً أن الاتحاد ينظم عدداً من الدورات التدريبية على مدار العام مركزياً وفي المحافظات وغالباً ما تشهد مشاركة واسعة.

أمين سر الاتحاد سمير اسماعيل أشار إلى أن الدورة ركزت إلى جانب محور التغذية الذي يشغل الحيز الأكبر في اللعبة على أسس التدريب الحديث والتمارين وتسليط الضوء على التمارين الممنوعة والأضرار الكبيرة التي قد تلحق باللاعب إضافة إلى الإصابات وطرق معالجتها.

رئيس اللجنة الفنية للعبة بدمشق إياد محني أوضح أن الدورة أقيمت بإشراف اللجنة وكانت فرصة مهمة للمدربين لمواكبة مستجدات التدريب والتوعية من خطر المنشطات وبناء اللاعب صحياً لافتاً إلى أنه لمس رغبة كبيرة لدى الدارسين لمواكبة كل ما هو جديد باللعبة بما ينعكس إيجاباً على تطوير مستويات متدربيهم.

الرغبة في تطوير المستوى ظهرت بشكل كبير على الدارسين والدارسات حيث أشاروا إلى أهمية الدورة في تنمية معارفهم حول علم التدريب مبدين استعدادهم للمشاركة بدورات الترقية القادمة التي سيعلنها الاتحاد العام القادم.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

نتائجه المحلية في بناء الأجسام متميزة… عثمان العثمان بطل للجمهورية ويطمح للعالمية

حلب-سانا أحب عثمان العثمان الرياضة منذ صغره وأثبت تميزه وحضوره على المستوى المحلي ببناء الأجسام …