تنظيم حملة نظافة للكورنيش الجنوبي بمدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة عدد من المنظمات والفعاليات الاجتماعية والأهلية أقيم اليوم على الكورنيش الجنوبي بمدينة اللاذقية يوم عمل تطوعي لتنظيف الكورنيش بالتزامن مع اليوم العالمي للتنظيف الموافق الـ 18 من أيلول من كل عام.

الفعالية التي دعت إليها الغرفة الفتية الدولية باللاذقية وجاءت بمشاركة من ورشات مجلس مدينة اللاذقية ومجموعة من الجمعيات تضمنت كنس الشوارع وترحيل الأتربة وقص الأعشاب وتقليم الأشجار إضافة إلى أعمال صيانة عامة في الكورنيش الجنوبي.

وبين رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في حملات النظافة نظراً لدورهم المهم في نشر الوعي ودعم جهود عمال النظافة في تحسين الواقع البيئي بشكل عام.

من جهته أشار مدير النظافة في مجلس المدينة المهندس عمار قصيري إلى أن المديرية وفرت جميع التجهيزات والآليات اللازمة للحملة وبمشاركة من عمالها لتعطي الحملة مفعولها ولا سيما أن المنطقة تعتبر من أهم المقاصد السياحية في المدينة مبيناً أن الحملة شملت أعمال نظافة متكاملة من كنس للشوارع وقص الأعشاب وطلاء حاويات وسلات القمامة المنتشرة في الكورنيش.

كما شاركت آليات مديرية الخدمات والصيانة في مجلس المدينة بأعمال صيانة الفوهات المطرية وتقليم أشجار النخيل في منصفات الطريق مع ترحيل المخلفات وفق مديرها المهندس ثائر جعفر الذي أشار إلى أن المديرية إضافة إلى أعمال الصيانة التي قامت بها اليوم رصدت مواقع تحتاج إلى التدخل سيتم العمل على معالجتها وصيانتها لاحقاً ولا سيما المتعلق منها بصيانة المواقع المتخربة من الطريق.

انظر ايضاً

بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية.. محافظة دمشق تنفذ حملة نظافة

دمشق-سانا بمناسبة اليوم العالمي للتنظيف الذي يصادف اليوم نفذت محافظة دمشق بالتعاون مع الغرفة الفتية …