إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب مئات الفلسطينيين مساء اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين في بلدتي بيتا وبيت دجن في نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في مظاهرة في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا رفضا لإقامة الاحتلال بؤرة استيطانية على قمته ما أدى لإصابة 217 فلسطينياً.

كما أصيب 15 فلسطينيا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام على المشاركين في مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيت دجن.

في قرية المغير شرق مدينة رام الله أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة.

وبينت  وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرة التي دعت لها القوى الوطنية الفلسطينية رفضاً لإغلاق الاحتلال منذ نحو أسبوعين المدخل الشرقي للقرية ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

ويعتبر المدخل الذي أغلقه الاحتلال شرياناً أساسياً لربط القرية بالقرى والمناطق المجاورة ما اضطر الفلسطينيين إلى سلوك طرق وعرة وطويلة في تنقلاتهم.

في بيت أمر شمال الخليل أصيب عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للبلدة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين بمظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل أربعة فلسطينيين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت وكالة …