افتتاح المعرض التخصصي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة حلب-فيديو

حلب-سانا

بمشاركة 40 شركة وجهة عارضة عامة وخاصة انطلقت مساء اليوم فعاليات المعرض التخصصي للاتصالات “اكسبو تك” الذي تقيمه شركة ثقة للمعارض والمؤتمرات في فندق شيراتون حلب ويستمر ثلاثة أيام.

ويضم المعرض أحدث البرامج والأجهزة والتقنيات الحديثة التي تعنى بالاتصالات وسبل توظيفها والاستفادة منها في مختلف المجالات الصناعية والهندسية ونظم المعلومات.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين مدير شركة ثقة للمعارض وسيم ناشد أن المعرض هو الأول من نوعه في مجال التخصص بالتكنولوجيا والاتصالات والمعلومات بعد تحرير مدينة حلب من الإرهاب حيث أعيد تنظيمه فيها لافتاً إلى تنوع مجالات المعرض وأجنحته التي تتناول اختصاصات الاتصالات ومزودات خدمة الانترنت والدفع الالكتروني.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من المشاركين حيث أوضح مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس أنور رهوان أن هدف المشاركة بالمعرض تعريف المواطنين والزوار بباقة المزايا التي تقدمها الشركة السورية للاتصالات وتتضمن خدمات الهاتف الثابت والانترنت بأنواعه من خلال بوابات “دي اس ال” والوصلات المكروية والانترنت عبر الألياف الضوئية وخدمات مركز خدمة المواطن الالكتروني.

ولفت رئيس اللجنة الإدارية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحلب المهندس سامر علايا إلى أن الجناح يضم مزود خدمة الانترنت إضافة للتعريف بنشاطات الجمعية التي تتضمن دورات جديدة للأطفال واليافعين حول الروبوت والتطبيقات المنفذة من الأطفال المشاركين بهدف تعليمهم بكيفية التحكم بالآلة والاستفادة منها مستقبلا في الصناعات الوطنية.

المهندس محمود يوسف من شركة “جوري تك” للدفع الالكتروني نوه بأهمية المشاركة بالمعرض ما يسهم في الافساح عن الخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما المتعلقة بالمصارف وتسديد الدفع الالكتروني لتوفير العناء عليهم واختصار الزمن.

ولفت المهندس خالد اسكيف لمشاركته في المعرض من خلال فريق لتقديم حلول الانترنت والبرمجيات وتصميم المواقع والتطبيقات والتسويق الرقمي منوها بان هذه المعارض تسهم في عودة سورية بشكل قوي في مجالات خدمة البرمجيات إضافة لتبادل الخبرات في مجالات خدمة الاتصالات والتكنولوجيا العالمية في ظل الثورة الرقمية على مستوى العالم.

وأشار محمد عجم إلى مشاركته بالمعرض من خلال التطبيق الالكتروني وهو الدليل الشامل لأي فعالية تقام في مدينة حلب ولاحقاً في المحافظات السورية ويتميز بعمله دون الحاجة لاستخدام الانترنت ويمكن من خلاله التسوق والتعرف الى أصحاب الفعاليات التجارية في السوق بهدف تسهيل أمور المواطن اليومية والحياتية فيما لفت أنس داية إلى أنه يشارك بخدمات صيانة شاشات الموبايل إضافة لتقديم عدد من الاكسسوارات المتعلقة بالهواتف الذكية مؤكداً أن المعرض يشكل بوابة للوصول لأكبر شريحة من المواطنين.

وأعرب عدد من زوار المعرض عن اعجابهم بالتقنيات الحديثة المتعلقة بالاتصالات وبرامج الحاسوب والتي يستفاد منها مستقبلاً بالدفع الالكتروني.

قصي رزوق


انظر ايضاً

الصين تتسلم شعلة أولمبياد بكين (2022) الشتوية

بكين-سانا سلمت العاصمة اليونانية أثينا اليوم شعلة الدورة الأولمبية الشتوية المقررة في العاصمة الصينية بكين …