الشريط الإخباري

حماية المستهلك بريف دمشق تضبط مخالفات ومواد منتهية الصلاحية

ريف دمشق-سانا

ضبط عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق مخالفات عديدة شملت الغش في ورشة لإنتاج البسكويت المحشي بعدرا الصناعية ومواد منتهية الصلاحية في معمل للمقبلات “شيبس” في صحنايا ومجرشة بمنطقة البويضة تستخدم مادة الخبز التمويني اليابس كعلف للحيوانات.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا أن الضبوط طالت ورشة لصناعة البسكويت في عدرا الصناعية بمخالفة الغش بانتاج البسكويت المحشي إذ وجد لديه كمية 400 كيلوغرام من بقايا بسكوت ناتجة من الصناعة مخلوطة مع الكريمة لإعادة إضافتها كحشوة بين أطباق البرشام مستفيداً من فارق السعر.

كما طالت الضبوط وفق شيحا معملا للمقبلات شيبس بداخله 100 كيلوغرام من مادة منكهة منتهية الصلاحية ومستودعا للمواد الغذائية في صحنايا بحوزته كمية 16 كرتونة زنة الواحدة منها 25 كيلوغراما من مادة محضر غذائي منكه بصوص الباربكيو منتهي الصلاحية.

وبين شيحا أن من بين الضبوط مخالفة جسيمة في مجرشة في منطقة البويضة حيث وجد بحوزتها كمية 200 كيلوغرام من مادة الخبز التمويني اليابس وتستخدم كعلف للحيوانات بالإضافة إلى موزع مياه معدنية في منطقة المليحة بحوزته 100 عبوة مياه لا تحمل بطاقة بيان.

وأشار شيحا إلى أن العمل يتم وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

علي عجيب

انظر ايضاً

ضبط 525 كيلو غراماً من لحوم الفروج الفاسدة بدوما

ريف دمشق-سانا ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ورشة في مدينة دوما بداخلها …