إحداث مركز إضافي للقاح ضد كورونا في السويداء

السويداء-سانا

أحدثت مديرية الصحة بالسويداء مركزاً إضافياً للقاح ضد كورونا بمدينة السويداء وذلك ضمن مركز الشهيد أنور العبد الله التخصصي للعيادات الشاملة وسط إقبال ملحوظ من المواطنين لتلقي اللقاح.

المركز وفقاً لرئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر تم إحداثه جراء الإقبال على تلقي اللقاح ضمن فعاليات الحملة الوطنية وهو الخامس بعد المراكز الموجودة في مشافي الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء ومشفيي شهبا وصلخد وكذلك المركز الصحي في بلدة القريا الذي تم إحداثه مؤخراً.

وأوضحت أن الإقبال على تلقي اللقاح يعتبر جيداً قياساً بالتعداد السكاني في المحافظة حيث يتم يومياً بشكل وسطي إعطاء اللقاح لنحو ما بين 250 و300 شخص من مختلف الأعمار فيما وصل إجمالي عدد المتلقين للقاح خلال الأسبوع الماضي إلى نحو 1100 شخص.

وتابعت: إن اللقاح آمن وفعال ومجاني ولا يوجد حالياً على مستوى المحافظة أي حالات دخلت المشفى لأسباب تتعلق بأخذه.

وخلال حديثهم لمراسل سانا في المركز المحدث بالمركز التخصصي للعيادات الشاملة أشارت ابتسام الحلبي إلى أن عملية أخذها للقاح تمت بشكل ميسر وأنها لم تشعر بأي أعراض فيما ذكرت ديالا جريرة أن هناك تنظيماً بالعمل دون أي تأخير لكل من قدم للمركز لأخذ اللقاح مشيرة كذلك إلى وجود تعليمات ونصائح يتم تزويد المستفيدين من اللقاح بها كما بينت الشابة رهف رزق أن  زوجها شجعها لأخذ اللقاح وقدما معاً للمركز فيما لفت الشاب فداء دوارة (22 عاماً) إلى وجود إقبال على اللقاح من قبل المواطنين.

وكانت وزارة الصحة أطلقت الحملة الوطنية للقاح ضد كورونا الأحد الماضي وتستمر لغاية الـ 16 من الشهر الجاري وتستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في كل المحافظات.

عمر الطويل

انظر ايضاً

إعادة جهاز الرنين المغناطيسي للخدمة في المشفى الوطني بالسويداء

السويداء-سانا أعادت مديرية الصحة بالسويداء اليوم جهاز الرنين المغناطيسي للخدمة في مشفى الشهيد زيد الشريطي …