مقتل عشرات الإرهابيين خلال تطهير الجيش الليبي لمدينة بنغازي

طرابلس-سانا

واصلت قوات الجيش الليبي عملياتها العسكرية لتطهير مدينة بنغازي شرق ليبيا من فلول التنظيمات الإرهابية فيما أفادت مصادر عسكرية بمقتل عشرات الإرهابيين من بينهم المتزعم الجديد لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي.

وأكد اللواء صقر الجروشي آمر سلاح الجو الليبي في تصريحات لوسائل إعلام ليبية اليوم أن قوات الجيش قضت على أكثر من40 إرهابيا في مدينة بنغازي موضحا أنه تمت مهاجمة الإرهابيين من جميع الجهات وأن الهجوم لن يتوقف حتى يتم القضاء عليهم في المدينة ليتوجه الجيش بعدها إلى مدينتي أجدابيا ودرنة.

وأشار الجروشي إلى أن الهجوم على التنظيمات الإرهابية في جميع محاور بنغازي بدأ منذ صباح أمس وإلى أن أربعة من أفراد قوات الجيش قتلوا بالمحور الغربي للمدينة.

من جهتها أكدت مصادر عسكرية ليبية صباح اليوم مقتل متزعم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي وليد البرناوي في معارك منطقة الليثي وإصابة متزعم ميليشيات ما يسمى “درع ليبيا” محمد الصلابي ب جروح بليغة في اشتباكات بمنطقة سوق الحوت بمدينةبنغازي.

وأوضحت المصادر أن الإرهابي البرناوي هو المتزعم الجديد لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي بعد مقتل المتزعم السابق محمد الزهاوي في معارك مع الجيش الوطني الليبي في وقت سابق.

وأشارت المصادر إلى أن الوضع بالنسبة لميليشيات درع ليبيا صعب جدا وخاصة بعد فقدانها السيطرة على الميناء الذي كان نقطة اتصال ودعم رئيسية لهذه الميليشيات لافتة إلى أن الكثير من هؤلاء الإرهابيين يبحثون عن فرصة لتسليم أنفسهم مع ضمان لحياتهم.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية في بنغازي باستمرار المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الليبي وإرهابيي ما يسمى “مجلس شورى الثوار” في محاور بوعطني وسيدي فرج والهواري فيما يواصل سلاح الجو الليبي قصف نقاط تمركز وتجمعات الإرهابيين بتلك المناطق.

وكان المتحدث باسم رئاسة أركان الجيش الليبى العقيد أحمد المسماري أعلن أمس أن قائد عملية الكرامة اللواء خليفة حفتر أصدر أوامره بحسم معركة بنغازي في أقرب وقت ممكن.

وفيما يخص الوضع الإنساني المتردي في مدينة بنغازي قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي إن فريق الإخلاء في المنظمة تمكن من توفير ممر آمن في منطقة الهواري جنوب المدينة حيث تم إجلاء 56 مريضا من مركز أمراض الكلى إضافة إلى 62 عنصرا من العناصر الطبية والطبية المساعدة بينهم 59 عنصرا أجنبيا مبينا ان عملية الإجلاء شملت أيضا 15عائلة ليبية تقطن في منطقة الهوارى.

يذكر أن ليبيا تشهد منذ عدوان حلف شمال الأطلسي الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.