اليويفا يهدد بمقاطعة كأس العالم في حال أقيمت كل عامين

نيون-سانا

هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم في حال نفذ الاتحاد الدولي (الفيفا) خططه بإقامة البطولة كل عامين.

ويراجع الفيفا جدول المباريات الدولية تحت إشراف أرسين فينغر مدرب أرسنال السابق والذي يقترح إقامة بطولة كبرى كل عام ووفقاً للمقترحات الجديدة سيتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية مثل بطولة أوروبا على أن تقام النهائيات العالمية كل عامين بدلاً من أربعة أعوام.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يمكننا أن نقرر ألا نلعب في كأس العالم ووفقا لمعلوماتي تتخذ أمريكا الجنوبية نفس الموقف لذا أتمنى حظا سعيدا لكأس العالم بهذه الطريقة”.

وأضاف تشيفرين، أن هذا المقترح يتعارض بشدة مع المبادئ الأساسية لكرة القدم وحذر من أن اللعب كل صيف في بطولة لمدة شهر أمر قاتل للاعبين وفي حال أقيمت كل عامين ستتعارض مع كأس العالم للسيدات والأولمبياد.

وكان مجلس الفيفا صوت بالغالبية لإجراء دراسة جدوى للفكرة لكن تشيفرين شدد على ضرورة رفضها موضحاً أنها ربما تكون مفيدة لليويفا من الناحية المالية لكن المشكلة أنها قد تقتل اللعبة واللاعبين ورجح أن الأندية لن تسمح للاعبين بالذهاب وهذا سيتسبب في انقسام تام.

وبجانب اليويفا عارضت الفكرة رابطة مسابقات الدوري الأوروبية.

انظر ايضاً

يويفا يعاقب المنتخب الإنكليزي بغرامة مالية

برن-سانا أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم أنه عاقب الاتحاد الإنكليزي للعبة بغرامة مالية …