الشريط الإخباري

عمران وسلمان العيسمي موهبتان واعدتان برياضة الترياثلون بالسويداء

السويداء-سانا

يعكس الشقيقان عمران وسلمان العيسمي حالة القاعدة الجيدة لرياضة الترياثلون في السويداء التي تقدم العديد من المواهب وذلك رغم حداثتها بالمحافظة قياسا بباقي الألعاب.

وحسب عمران 17 عاماً وسلمان 14 عاماً فإنهما كانا يتدربان في السباحة لكنهما مع بداية دخول رياضة الترياثلون للمحافظة أحبا فكرتها وباشرا بتدريباتها بدعم وتشجيع من المدرب سماح الشومري الذي أهلهما وأعدهما بشكل جيد للمشاركة بالبطولات وتحقيق مراكز متقدمة فيها.

وأشار الشقيقان عمران وسلمان خلال حديثهما لمندوب سانا الرياضي إلى أن رياضة الترياثلون تتطلب مزيدا من الجهد والمثابرة والقوة والتحمل مشيرين إلى أنها ساهمت بإعطائهما ثقة أكبر بنفسهما وعززت روح التنافس وكسرت حاجز الخوف لديهما وقوت بنيتهما وعرفتهما بالمواهب المتميزة على مستوى المحافظة والجمهورية.

وذكر عمران وسلمان أنهما يتدربان بشكل مستمر في سبيل تطوير مستواهما نحو الأفضل للوصول إلى مراحل متقدمة في ميدان هذه الرياضة المحببة بالنسبة لهما حاملين طموحات وآمالاً كبيرة لتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية وتحقيق إنجازات فيها.

ووفقاً لرئيس اللجنة الفنية لرياضة الترياثلون بالسويداء والمدرب سماح الشومري فإن الشقيقين عمران وسلمان انضما للترياثلون مع بداية انطلاقتها بالمحافظة وبدأ مستواهما يتطور تدريجيا مبينا أن عمران حقق العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية فيما كانت أول مشاركة لسلمان قبل أيام في بطولة الجمهورية بدير عطية ونال خلالها المركز الثاني ضمن فريق التتابع المختلط لفئتي الناشئين والناشئات.

وعمران وسلمان كما ذكر الشومري عادا مؤخراً للتدريب بعد انقطاع لمدة عام بسبب الظروف الدراسية مؤكداً أهمية توفير الإمكانات والدعم المطلوب لهما من المعسكرات والبطولات الخارجية للارتقاء بمستواهما نحو الأفضل.

ويبقى عمران وسلمان نموذجا من عائلات رياضية سورية عديدة تضم بين أفرادها لاعبين متميزين بلون رياضي أو أكثر وذلك بما يضفي رونقا خاصاً للرياضة التي يمارسونها.

عمر الطويل