الشريط الإخباري

مركز بالأمل والعمل في حمص.. توفير فرص عمل للشباب عبر التدريب والتأهيل

حمص-سانا

بهدف توفير فرص عمل للشباب وزجهم في سوق العمل عبر تدريبهم وتأهيلهم بدأ مركز “بالأمل والعمل” في حمص منذ حزيران من العام الفائت بتقديم خدماته للشباب عبر افتتاح مجموعة من الدورات التدريبية في عدة مجالات.

وأكد لـ سانا الشبابية شادي الادلبي مدير المركز والطالب الجامعي في كلية التربية بجامعة البعث أن إيمانه بالعمل المهني وضروراته دفعه لافتتاح المركز الذي يسعى لتأهيل الشباب ودعمه نفسيا ومجتمعيا ومهاراتيا في مواجهة الوضع الاقتصادي الراهن.

وقال: “يعمل المركز منذ انطلاقته على توفير فرص عمل للشباب عبر اتباع دورات مهنية في مجالات الحلاقة الرجالية والنسائية والتجميل والكمبيوتر وغيرها علما أن المركز يضم مدربين مختصين ويحصل الخريج على شهادة معترف بها”.

وأشار إلى ان المركز أطلق منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة مجانية للسيدات لقص الشعر والمكياج وقال: “لدينا أكثر من 80 دورة ستفتتح تباعا في مجالات القسم الالكتروني والصحي والتعليمي واللغات والدعم النفسي والتنمية البشرية” مبينا أنه تم تخريج أكثر من 40 شابا وشابة في الدورات المذكورة منذ بدء عمل المركز حتى الآن.

المدرب أحمد السكري خريج المعاهد والاكاديميات الفرنسية بدمشق للتجميل أوضح أن المركز يعمل على تدريب وتأهيل الطلاب ليكونوا أصحاب مهن وحرف فيما أكدت المدربة ليندا قطيفة أنها تمنح كامل خبرتها للمتدربات ليكن قادرات على خوض غمار العمل بكل جدارة بينما لفتت المدربة لينا التلاوي إلى الإقبال على دورات التجميل والحلاقة النسائية وتجميل الأظافر.

المتدربة كاترين عطية خريجة كلية العلوم قسم الجيولوجيا قالت: “أتعلم أسس التجميل بشكل علمي لأمارسها كمهنة تحقق لي دخلا جيدا” فيما أضافت المتدربة زينب درويش طالبة أدب انكليزي أن امتلاك المهنة إلى جانب الدراسة بات ضروريا في ظل الظروف المعيشية الصعبة بينما لفت المتدرب إيهاب شحود إلى أنه التحق بالمعهد لتعلم مهنة الحلاقة الرجالية وافتتح محلا يدر عليه دخلا معقولا.

 مثال جمول