الشريط الإخباري

ثقافي جبلة يستضيف حفل توقيع الديوان الشعري الثاني للشاعرة عهدات موسى

اللاذقية-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة اليوم حفل توقيع الديوان الشعري الثاني للشاعرة عهدات موسى بعنوان “تعب الأحلام” ويتناول قضايا وطنية بأسلوب وجداني مع نظرة مشرقة وتفاؤل بالمستقبل.

وأوضحت موسى في تصريح لمراسلة سانا أن هذا عملها الأدبي الثاني بعد ديوان “أوان الياسمين” الذي جسد صوراً من معاناة الشعب السوري في ظل الحرب جراء الاعتداءات الإرهابية وما قدمه من تضحيات مع نفحات أمل بانتهاء الحرب التي طالت.

بدوره أشار عز الدين علي، مؤسس ورئيس الجمعية العلمية التاريخية السورية، إلى أن الديوان جاء ملامساً لواقع السوريين وآلامهم ومعاناتهم ووافقه بذلك أحمد داؤود، مدير ومؤسس ملتقى الشراع للثقافة والإبداع في اللاذقية الذي نوه بجهود الشعراء في إثراء الحركة الثقافية الأدبية في سورية.

وأبدى الأديب محمد صالح ابراهيم إعجابه بالعمل الجديد للشاعرة حيث جاءت أبياتها منسابة متناغمة ومتجانسة بعيدة عن التكلف بينما تحدّث الشاعر والكاتب” اسماعيل عمار” عن نجاح موسى باختيار التقنيات الكتابية الأمثل لنقل صور معاناة الوطن والمواطن بكل واقعية مع فيض كبير من المشاعر الممزوجة بالحزن والأمل فيما وجد محمد عارف وهو ناقد وموجه تربوي بأن الديوان جدير بالقراءة ويشكّل إضافة للمكتبة الشعرية رغم خلوه من القصيدة الخليلية.

ومن الحضور رأت سلمى عيسى أن قصائد الشاعرة تسافر عبر الزمن إلى لحظات لاتنسى من الماضي الجميل جعلتها تعيش حالة من الاشتياق والحنين.

مارينا قبو

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …