عباس: الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى إنهاء الاحتلال

القاهرة–سانا

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح عباس خلال اجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني في القاهرة اليوم أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني من خلال القتل الممنهج وحملات الاعتقال وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي وتوسيع عمليات الاستيطان وخاصة في مدينة القدس المحتلة بهدف تغيير طابعها وهويتها والاعتداء على مقدساتها الإسلامية والمسيحية ولا سيما المسجد الأقصى تقوض أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتؤدي إلى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأشار عباس إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد انتهاكاته وممارساته القمعية بحق الفلسطينيين لتنفيذ مخططاته العدوانية في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته ومحاسبة المسؤولين عنها.

وقال عباس: إننا سنواصل العمل من أجل وحدة الصف الفلسطيني وتحقيق المصالح الوطنية على أساس التزام الجميع بالشرعية الدولية ونرحب بمشاركة مصر والأردن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين لأنه الطريق الوحيد لإنقاذ المنطقة من الفوضى.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم …