الشريط الإخباري

رئيسي: رفع مستوى التعامل مع دول الجوار أولوية لإيران

طهران- سانا

جدد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي التأكيد على موقف بلاده أن الارتقاء بمستوى التعامل مع دول الجوار يأتي على سلم أولويات إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن رئيسي قوله إنه ينبغي علينا تكريس طاقاتنا لرفع مستوى التعامل التجاري والتعاون الاقتصادي مع جيراننا لما في ذلك من فرص كثيرة تساعد على تعزيز حصة إيران على صعيد التعامل الإقليمي لافتا إلى أن أكثر الدبلوماسيات فاعلية لدى الحكومة الإيرانية اليوم تتعلق بدول الجوار.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في أفغانستان أكد رئيسي أن الأمريكيين وعبر احتلالهم هذا البلد عشرين عاماً وممارستهم مختلف الانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان وبدل أن يمثلوا أمام محكمة الراي العام العالمي يسعون بذرائع مختلفة وراء التضليل وإثارة الأجواء ضد الدول الأخرى بما فيها الجمهورية الإسلامية الإيرانية مشيراً في الوقت نفسه إلى مقتل عدد كبير من الأطفال والنساء جراء احتلالهم أفغانستان.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أول أمس استكمال انسحاب قواتها من أفغانستان بعد عشرين عاماً على احتلالها هذا البلد بذريعة الحرب على الإرهاب التي اختلقتها بعد هجمات الحادى عشر من أيلول عام 2001.

انظر ايضاً

شابة من طرطوس توظف خبرتها في مجال التدريس ضمن مشروع صغير

طرطوس-سانا وظفت الشابة نغم محمود خبرتها في مجال التدريس في كلية العلوم “قسم الكيمياء” بتأسيس …