لافروف: نرحب بتصريحات بايدن حول وقف التدخل بشؤون الدول الأخرى

موسكو-سانا

رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بتصريحات الرئيسين الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون عن ضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية في شؤون الدول الأخرى.

ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في كلمة ألقاها اليوم أمام المدرسين والطلبة في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية إن “بايدن وماكرون أشارا إلى ضرورة وضع حد للتدخل في شؤون دول أخرى بهدف فرض نموذج غربي من الديمقراطية عليها وهذه التصريحات إيجابية.. و تأمل روسيا في تهدئة الأوضاع في العالم”.

وأكد لافروف أن أولوية موسكو بعد انسحاب قوات الناتو من أفغانستان هي ضمان أمن حلفائها في آسيا الوسطى محذراً من أن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على حدود روسيا الجنوبية.

وقال لافروف: “نأمل بأن نتفق معاً على خطوات خارجية ستسهم في تهيئة الظروف الملائمة داخل أفغانستان لتشكيل حكومة وطنية شاملة ..ونعمل بشكل نشط في هذا الاتجاه حالياً”.

وأشار لافروف إلى أنه بعد المأساة في أفغانستان وانسحاب الولايات المتحدة وحلفائها من هذا البلد على نحو مستعجل ترتفع في أوروبا الأصوات التي تدعو إلى التعويل في المستقبل على النفس وليس على التوجيهات الصادرة عن واشنطن في كل الشؤون المتعلقة بالسياسات الخارجية ولا سيما المرتبطة بنشر قوات مسلحة.

انظر ايضاً

لافروف يدعو لإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أهمية إحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان مشيراً إلى …