الشريط الإخباري

تربية الحسكة: ورشة عمل حول سبل الوقاية من وباء كورونا في المدارس

الحسكة-سانا

أقامت مديرية تربية الحسكة بالتعاون مع مديرية الصحة ومنظمة الصحة العالمية ورشة عمل في المركز الثقافي في القامشلي لمدة ثلاثة أيام حول سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وضبط العدوى من الأمراض في المدارس.

وبين مدير دائرة الصحة المدرسية في القامشلي خضر خضر في تصريح لمراسلة سانا أن محاور الورشة تركزت على أهمية مراقبة الوضع الصحي للطلاب في ظل جائحة كورونا وتوفير الخدمات الصحية الأساسية في المدارس منها مواد التعقيم وخاصة تعقيم مياه الشرب والتأكد من نظافة خزانات المياه.

بدوره أوضح مدير المنطقة الصحية في القامشلي الدكتور نافع ساكير أن الورشة شملت شرحاً لكيفية انتشار عدوى كوفيد19 وتقديم شرح مفصل لأنواع اللقاحات الخاصة بمرض كورونا مؤكداً أن من أهم النقاط التي تسعى الصحة للوصول إليها هي نبذ الشائعات حول فعالية اللقاح داعياً المواطنين إلى استقاء معلوماتهم من موقع وزارة الصحة للتعرف على كل جديد بما يخص لقاح كورونا.

ولفت مشرف الصحة المدرسية في ثانوية الصناعة غسان جمعة إلى أهمية ما تضمنته الورشة من شرح مفصل لكثير من الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها وخاصة مرض كورونا لكونه من الأمراض سريعة الانتشار والتي تتطلب التعاون بين أهالي الطلاب والكادر التدريسي انطلاقاً من الحرص على الحصول على بيئة صحية لأبنائنا الطلبة.

نوف الضمن

انظر ايضاً

تربية الحسكة تنهي صيانة مدرسة خربة السدة بريف القامشلي

الحسكة-سانا أنهت مديرية تربية الحسكة أعمال صيانة مدرسة خربة السّدة التابعة لناحية تل حميس بريف …