مسؤول أميركي: واشنطن تنشر طائرات في شمال العراق لإنقاذ طياري “التحالف الدولي” في حال أسقطت طائراتهم

واشنطن-سانا

أعلن مسؤول عسكري اميركي أن الولايات المتحدة نشرت في شمال العراق طائرات وطواقم متخصصة في عمليات البحث والانقاذ من أجل تسريع عمليات انقاذ طياري ما يسمى /التحالف الدولي/ الذي تقوده ضد تنظيم /داعش/ الارهابي في حال اسقطت طائراتهم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسوءول الاميركي قوله: “نحن نقوم بعملية اعادة تموضع لطواقم الانقاذ في شمال العراق لتصبح اقرب الى ميدان القتال وذلك بهدف تسهيل عمليات انقاذ الطيارين الذين تسقط طائراتهم في مناطق يسيطر عليها /الجهاديون/ في محاولة لتجنب ما حدث مع الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي احتجزه التنظيم المتطرف ثم احرقه حيا”.

وكان تنظيم /داعش/ الارهابي اعلن في شريط فيديو تناقلته مواقع على الانترنت مؤخرا اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي كان يحتجزه منذ /24/ كانون الاول الماضي حرقا حتى الموت.

وأشار المسؤول الاميركي الى ان من شأن هذا الاجراء ان يقصر المدة الزمنية التي تستغرقها طائرات البحث والانقاذ للوصول إلى الطيارين الذين تسقط طائراتهم في مناطق يسيطر عليها إرهابيو /داعش/ لافتا الى انه قبل هذا القرار كانت طواقم الانقاذ متمركزة في الكويت.

وكان مسؤولون اميركيون اشاروا في تصريحات لهم امس ونقلتها صحيفة /نيويورك تايمز/ الاميركية ان الامارات وخوفا على سلامة طياريها المشاركين في اطار العمليات التي ينفذها ما يسمى /التحالف الدولي/ علقت مشاركتها الشهر الفائت الضربات الجوية ضد تنظيم /داعش/ الارهابي وطالبت بأن تقوم وزارة الدفاع الاميركية /البنتاغون/ بتحسين جهود البحث والانقاذ بما يشمل استخدام طائرة /في 22 اوسبري/ في شمال العراق قرب ميدان العمليات العسكرية بدلا من تمركزها في الكويت.

انظر ايضاً

المتحدث باسم القوات العراقية: التحالف الذي تقوده واشنطن تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق

بغداد-سانا أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول أن ما يسمى