الشريط الإخباري

بمشاركة 40 شركة… انطلاق فعاليات مهرجان (الخيرات) في قدسيا بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بمشاركة 40 شركة انطلقت اليوم فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان “الخيرات” الذي تقيمه مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وذلك مدينة قدسيا بريف دمشق.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر 15 يوماً تشكيلة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والنسيجية ومواد التنظيف والألبسة والمستلزمات المدرسية “قرطاسية وألبسة وحقائب” والأدوات المنزلية والكهربائية بنوعيات جيدة وأسعار مناسبة إضافة إلى مسابقات وتقديم هدايا للزوار من قبل الشركات المشاركة كما يتضمن قسم خاص لذوي الشهداء تقدم فيه الملابس المدرسية والحقائب والقرطاسية بشكل مجاني.

معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس رفعت سليمان أكد في تصريح صحفي أن الوزارة تدعم كل المهرجانات والمعارض التي تقدم تخفيضات على الأسعار في كل المناطق من خلال عرض وتقديم المواد من المنتج إلى المستهلك مباشرة وكسر حلقات الوساطة وبالتالي خفض هامش الربح والإسهام في دعم القدرة الشرائية للمواطنين.

ونوه أمين سر غرفة التجارة السورية الإيرانية مصان نحاس بجودة المواد المعروضة في المهرجان والأسعار المناسبة والمقبولة لمختلف الشرائح والتي تشمل كل ما تطلبه الأسرة حيث تصل التخفيضات إلى سعر التكلفة وأقل أحياناً إضافة إلى أهمية وجود قسم خاص لذوي الشهداء.

وأوضح رئيس مجموعة رجال وسيدات الأعمال الدكتور محمد الجبالي في تصريح صحفي أن المهرجان مستمر بالانتقال ضمن المحافظات لتحقيق الهدف المرجو منه وهو خدمة المواطن بمختلف المناطق والأماكن من خلال تقديم تشكيلة واسعة من المواد والمستلزمات التي تحتاجها الأسرة لافتاً إلى أن نسبة التخفيضات تتراوح بين الـ 20 و50 بالمئة.

وعن قسم ذوي الشهداء أوضحت المشرفة عليه الدكتورة نسرين نحاس أنه سيكون ضمن مهرجان الخيرات بكل المحافظات وحالياً يتم ضمنه تقديم القرطاسية والألبسة المدرسية مجاناً بمجرد إظهار العائلة لبطاقة الشرف التي بحوزتهم يحصلون على المستلزمات اللازمة لهم والمعروضة ضمن القسم.

ولفت مدير التسويق في شركة لبيع المنظفات والمحارم ابراهيم عمراوي أهمية المشاركة في المهرجان لعرض المنتجات والتعريف بها والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين فيما أشارت المشاركة مريم شحادة من شركة للمواد الغذائية والكونسروة إلى أن مشاركتهم تأتي بهدف التدخل الإيجابي بالتخفيضات والترويج لمنتجات الشركة.

غسان جليلاتي مدير شركة للجلديات لفت إلى أن الفكرة من المهرجان خفض الأسعار وبما أنه تزامن مع موسم افتتاح المدارس فكان لا بد من عرض البضائع بسعر التكلفة مع هامش ربح بسيط ووصلت نسبة التخفيضات إلى 35 بالمئة فمثلاً الحقيبة التي تباع في الأسواق المحلية بسعر عشرة آلاف ليرة سورية تباع ضمن المهرجان بـ 6500 ليرة.

ويفتح المهرجان الذي يقام في نزلة الصحابة بمدينة قدسيا أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى 11 مساء.

علي عجيب

انظر ايضاً

مهرجان الخيرات ينطلق غداً ووعود بتخفيضات تصل لـ50 %

دمشق-سانا تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات مهرجان (الخيرات) الذي تقيمه مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع …