شكلت 15 لجنة.. مؤسسة التبغ تبدأ عمليات شراء محصول التبغ لصنف (شك البنت)

دمشق-سانا

بدأت المؤسسة العامة للتبغ اليوم عمليات شراء محصول التبغ لموسم 2021-2022 لصنف (شك البنت) عبر لجان شراء المحصول في مناطق زراعة هذا الصنف.

وأوضح مدير الزراعة والبحث العلمي ورئيس لجنة الشراء في المؤسسة العامة للتبغ أيمن قره فلاح في تصريح لمندوب سانا أن المؤسسة شكلت 15 لجنة في مناطق انتشار زراعة صنف (شك البنت) بريفي طرطوس واللاذقية منها القدموس وبلوزة وسرادين وخربة المرقب والدالية وذلك توفيراً للجهد والوقت وتخفيفاً للأعباء عن المزارعين في نقل محصولهم.

وأشار قره فلاح إلى أن عمليات الشراء تتم بحضور ممثلي اتحاد الفلاحين في محافظة طرطوس وباقي المحافظات وبحضور وسائل الإعلام الرسمية في كل محافظة.

وقدرت المؤسسة كميات محصول التبغ ولكل الأصناف لعام 2021-2022 بنحو 8.5 ملايين كغ وهي أقل من محصول السنة الماضية كماً ونوعاً وذلك بسبب انحباس الأمطار وموجة الجفاف التي ضربت المنطقة هذا العام.

من جهة ثانية قامت المؤسسة بالتعاون مع فرع سادكوب باللاذقية بتوزيع مادة المازوت على مزارعي صنف (الفرجينيا) في منطقة الحويز وسيتم التوزيع تباعاً حسب الكميات الواردة من مادة المازوت في المناطق الزراعية التابعة لشعبتي زراعة جبلة والقرداحة.

وتتابع المؤسسة بالتنسيق مع محافظة حماة تأمين مادة المازوت لمزارعي التبغ في المناطق الزراعية في محافظة حماة.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

أكثر من 2900 طن تقديرات إنتاج محصول التبغ في الغاب

حماة-سانا قدرت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب إنتاج محصول التبغ للموسم الزراعي الحالي بـ 2907 …