80 % نسبة الإنجاز في المجموعة الغازية الأولى بمحطة الرستين لتوليد الكهرباء في اللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا

بلغت نسبة الإنجاز في المجموعة الغازية الأولى بمحطة الرستين لتوليد الطاقة الكهربائية باللاذقية 80 بالمئة مع تركيب العنفة الغازية الأولى والمحولة الرئيسية على قواعدها الأساسية ومن المتوقع أن تصل استطاعتها عند وضعها بالخدمة نهاية العام الحالي إلى 183 ميغا واط من أصل كامل استطاعة المحطة البالغة 526 ميغا واط.

وبين مدير المشروع المهندس نزير دنورة في تصريح لمراسلة سانا أن العمل مستمر بوتيرة عالية وعبر عدة ورديات لإنهاء كل الأعمال المدنية والإنشائية والبنية التحتية من أجل تركيب التجهيزات لدى وصولها مباشرة مشيراً إلى الانتهاء بشكل كامل من القواعد البيتونية للعنفة الغازية الأولى والمولدة والمحولة الرئيسية وقواعد صالة الآلات كما تم تركيب العنفة والمحولة الرئيسية للمجموعة على قواعدها الأساسية.

وأشار دنورة إلى أنه يتم حاليا زراعة الاوتاد الأرضية في الموقع المحدد للعنفة البخارية على عدة مستويات وتجهيزها لإقامة القواعد البيتونية كما تم الانتهاء من القاعدة الأساسية لبرج التبريد الذي يبلغ قطره 100 متر بارتفاع 150 متراً واستكمال الأعمال البيتونية للجدران.

بدوره لفت المهندس علي فطيمة أحد المشرفين على المشروع إلى البدء بصب البلاطات بالتناوب على الطريقة الشطرنجية في المخزن المؤقت الذي يتم فيه تخزين جميع الأجزاء المهمة والدقيقة من لوحات التحكم وغيرها عند وصولها ولحين تركيبها.

من جانبه أشار مساعد المهندس أحمد محمود المسؤول عن تنفيذ قاعدة العنفة الغازية الثانية إلى إنجاز كامل أعمال التسليح في القاعدة وانه سيتم خلال الأيام القادمة تجهيزها لمرحلة الصب مبيناً أن عملية التنفيذ للقاعدة استغرقت وقتاً أقل بلغ 15 يوماً مقارنة بتجهيز البنية التحتية للعنفة الغازية الأولى التي بلغت نحو شهر و25 يوماً حيث نجحنا بتفادي جميع الأخطاء والعقبات التي واجهتنا.

 رشا رسلان


انظر ايضاً

أكثر من 563 ألف طن تقديرات إنتاج اللاذقية من الحمضيات للعام الحالي

اللاذقية-سانا توقعت مديرية الزراعة باللاذقية أن يصل إنتاج المحافظة من الحمضيات لهذا العام 563666 طناً …